المحتوى الرئيسى

قتلى في هجوم لبوكو حرام شمال شرقي نيجيريا

08/14 10:10

أخبار الآن | مايدوجوري - نيجيريا (وكالات)

قُتِلَ 4 أشخاص على الأقل في هجومٍ لبوكو حرام على بلدةِ بالقربِ من مايدوجوري عاصمةِ ولايةِ بورنو شمالَ شرقِ نيجيريا، وفقَ ما أفادت مصادر محلية.

واطلق المسلحونَ النار عشوائيا على السكان وأضرموا النيرانَ في المنازل.

وقال أحد افراد الدفاع المدني في المنطقة أن اثنين من الضحايا قتلا برصاص المهاجمين واثنين آخرين لقيا مصرعهما محترقين داخل منزلهما.

وقال إبراهيم لمام قائد المليشيات المدنية التي تقاتل جماعة بوكو حرام إن "إرهابيي (الجماعة) قتلوا 4 أشخاص في هذا الهجوم". وأوضح أنه "قتل شخصان بطلقات نارية وتوفي آخران في الحريق الذي اندلع في منزلهما"، مشيرا إلى سقوط العديد من الجرحى.

وفي مايو/ أيار، قتل عناصر من بوكو حرام كانوا يستقلون دراجات نارية 6 مزارعين في حقولهم، ويشكل إقليم كوندوجا مسرحا لأعمال العنف التي ترتكبها جماعة بوكو حرام منذ طرد الجيش عناصرها من معقلهم في غابة سامبيسا في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقبل أسبوعين، قطعت الجماعة على مقربة من الموقع رؤوس 3 تجار خشب بتهمة التعاون مع الأمن.

وتوصلت دراسة أجراها كل من مركز مكافحة الإرهاب في وست بوينت وجامعة ييل الأمريكية Yale University ، أن غالبية الإنتحاريين الذين تستخدمهم جماعة بوكو حرام النيجيرية هم نساء وأطفال.

وقام الباحثون في تحليل الهجمات التي نفذها مقاتلو بوكو حرام في نيجيريا منذ سنة 2011، ووجدوا أن ما لا يقل عن 244 هجوما من أصل 338 شنتها نساء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل