المحتوى الرئيسى

قرقاش: استقبال مقتدى الصدر جزء من التواصل الخليجي مع العراق

08/14 09:11

أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، إن استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري ، جزء من التواصل الخليجي مع العراق.

وأضاف قرقاش في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "التحرك الواعد تجاه العراق الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان بمشاركة الإمارات والبحرين مثال على تأثير دول الخليج متى ما توحدت الرؤية والأهداف".

وتابع: "استقبال الشيخ محمد بن زايد للسيد مقتدى الصدر جزء من التواصل الخليجي مع العراق، بدأنا كمجموعة مرحلة بناء الجسور والعمل الجماعي المخلص".

وأشار إلى أن تصريح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعد لقائه الصدر "دلالاته مهمة"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "طموحنا نرى عراقا عربيا مزدهرا مستقرا، التحدي كبير والجائزة أكبر".

وأمس الأحد، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الشاطئ، مقتدى الصدر ، مستعرضاً معه العلاقات الأخوية بين البلدين وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، أهمية استقرار و ازدهار العراق، والتطلع لأن يلعب دوره الطبيعي على الساحة العربية بما يعزز أمن واستقرار العالم العربي. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل