المحتوى الرئيسى

عضو بارز في "الائتلاف السوري المعارض" ينشق عنه ويعود إلى دمشق

08/14 09:07

رحبت هيئة العمل الوطني الديمقراطي المعارض، في العاصمة السورية "دمشق"، بعودة عضو بارز في الائتلاف السوري المعارض، إلى دمشق والانضمام إلى صفوف الهيئة.

وأعلن عضو الائتلاف المعارض محمد بسام الملك، عودته لـ"حضن الوطن" عبر ورقة مكتوبة بخط اليد، وأخرى مطبوعة تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وقرر الملك التاجر الدمشقي وعضو غرفة تجارة دمشق سابقًا، وممثل الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية في الهيئة العامة للائتلاف، الذي انضم له قبل سنوات، وأعلن معارضته للحكومة السورية، الانشقاق عن الائتلاف والعودة إلى دمشق بعدما أسس شركات في تركيا التي كان يقيم فيها كغيره من سائر أعضاء الائتلاف.

وقال في بيان انشقاقه: "إلى أهلنا في سورية الحبيبة وبعد 7 سنوات من إقامتي خارج القطر علمت حجم التآمر الخليجي والأمريكي والغربي والذي يهدف إلى تقسيم سوريا وتدمير الجيش العربي السوري لخدمة المشروع الأمريكي الصهيوني، أعلن التزامي بوحدة سوريا أرضا وشعبا، وأرفض كل المشاريع التقسيمية من فيدرالية وإدارة ذاتية والتمسك بسيادة الدولة السورية على كامل الأرض السورية ودعم الجيش العربي السوري بمواجهة الإرهاب والمجموعات الإرهابية"، على حد تعبيره.

وأعلن الملك، انسحابه من الائتلاف والعودة للوطن والتزامه بالهيئة وبالبرنامج السياسي والنظام الداخلي.

من جهتها، نشرت ميس الكريدي نائبة أمين سر هيئة "العمل الوطني الديمقراطي"، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بيانا قالت إنه موقع بخط يد بسام الملك، وأكدت أن عضو الائتلاف بسام الملك قرر العودة للعمل تحت سقف الوطن، مشيرة إلى أن الهيئة تنتظر وصوله إلى دمشق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل