المحتوى الرئيسى

في اليوم العالمي لعسيري اليد.. ما لا تعرفه عن صفات أصحاب اليد اليسرى

08/14 06:21

يحتفل العالم أجمع اليوم 13 أغسطس من كل عام بعسيري اليد، أي الذين يستخدمون اليد اليسري في كل شيء ويعتمدون عليها، وذلك للتوعية بأنهم يعيشون حياتهم بشكل طبيعي وعلى المجتمع تقبلهم، ويمثل نسبة الرجال منهم 13% حول العالم، بينما النساء 11%، إجمالي هناك نسبة 10% من سكان العالم يعتمدون على أيديهم اليسرى في التعامل.

وأوضحت العديد من الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يعتمدون على أيديهم اليسرى هم أكثر ذكاء من غيرهم، قادرون على حل المسائل الرياضية المعقدة وايضا يتميزون بالذكاء في التعاملات الاجتماعية ايضا، والسبب في ذلك أن الدماغ متقسمة لكرتين متلاصقتين من الناحية الداخلية ويكون أحداهما مسيطر على الآخر.

والمفاجأة ووفقًا لـموقع "تايم" أنه أيضا من أكثر الأشخاص المعرضة للإصابة بالأمراض النفسية كالفصام والتوحد والصرع.

لذا نرصد أبرز المشاهير في استخدامهم لليد اليسري.

وهو أبا حفص عمر بن الخطاب العدوي القرشي، المُلقب بالفاروق، هو ثاني الخلفاء الراشدين، وأحد أشهر الأشخاص والقادة في التاريخ الإسلامي ومن أكثرهم تأثيرًا ونفوذًا، كما أنه هو أحد العشرة المبشرين بالجنة، وكان يشتهر باستخدام يده اليسري والاعتماد عليها.

الرسام العالمي الذي كان يكتب من اليمين إلى اليسار أي أنه على عكس المألوف، فهو يعتبر ضمن

أكثر الرجال المؤثرين فى التاريخ.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتبر ضمن أشهر الرؤساء الأمريكيون، وليس الوحيد فاشتهر كلًا من بيل كلينتون، وجورج بوش الأب، ورونالد ريجان وجيرالد فورد.

يستخدم لليد اليسرى وهو يعتبر من أغنى أثرياء العالم، وبما أن الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى أكثر ابداع، وبالفعل كان بيل جيتس من أكثر الأشخاص ابداعًا حيث تقدر ثروته 57 مليار دولار

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل