المحتوى الرئيسى

عضو بالمجلس الرئاسي الليبي يطالب بتعديل مسودة الدستور

08/14 00:18

طالب عضو بالمجلس الرئاسي الليبي بتعديل بعض النقاط الخلافية في مسودة الدستور الليبي، معتبرا انها لا تلبي رغبات وطموحات الشعب.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني، اليوم، في القاهرة مع المبعوث الأممي للدعم في ليبيا، غسان سلامة بحضور عضو مجلس، وذلك حسب وكال سبوتنيك.

وبحث اللقاء آخر المستجدات السياسية على الساحة الليبية وسبل إيجاد حلول ووفاق بين الفرقاء.

وأكد القطراني لوكالة الأنباء الليبية "وال" أن اللقاء كان إيجابيا للغاية وتم توضيح العديد من الأمور المهمة في المشهد السياسي الليبي.

وأوضح نائب رئيس المجلس الرئاسي لـلمبعوث الأممي، أن يكون المجلس الرئاسي من ثلاثة أشخاص رئيس ونائبين فقط وأن يفصل عن الحكومة التي يكلف بتشكيلها شخصية وطنية مستقلة.

وأكد القطراني أنه وضح العديد من التجاوزات والقرارات الباطلة التي اتخذها رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج والتي تسببت في تقويض العملية السياسية ومد أجل الحل السياسي في ظل المعاناة التي يعيشها المواطن الليبي على الأصعدة كافة.

وشدد نائب رئيس المجلس الرئاسي، على أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية هي المؤسسة الوطنية النظامية على أرض ليبيا والتي تحارب الإرهاب بمساندة من كل الليبيين الشرفاء ليس في المنطقة الشرقية فقط أنما يحظى بتأيد الكل في المنطقة الغربية والجنوبية.

من جانبه رحب المبعوث الأممي غسان سلامة بلقاء القطراني والميهوب والصافي واعتبر اللقاء بداية للوصول إلى تفهم للوضع السياسي الليبي.

وأشاد سلامة بلقاء القطراني الذي وضح فيه الرؤية حول أهم القضايا محل الجدل والخلاف بين الرئاسي والمؤسسات الشرعية في البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل