المحتوى الرئيسى

مكتبة الإسكندرية تعرض فيلم عن "أوكا وأرتيجا".. والحضور: توثيق مهم لفن المهرجانات - إسكندراني

08/13 23:42

عرضت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم، الفيلم التسجيلي، “اللي يحب ربنا يرفع إيده لفوق”، للمخرجة، سلمى الطرزي، في المسرح الصغير، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الصيف الخامس عشر.

كانت مدة الفيلم 68 دقيقة، ويحكي عن قصة مغنيي المهرجانات “أوكا وأرتيجا”، من بداية غنائهم لـ”الراب”، حتى اختراعهم لفن “المهرجانات”، مع زميلهما “وزة”، الذي انفصل عنهما قبل شهرتهما بشكل ملحوظ، وتقديمهم إعلانات لكبرى شركات الاتصالات، كما يتناول الفيلم الانتشار المتسارع لموسيقى المهرجانات الشعبية، من خلال قصتهما، وقصة صعودهما وحصد الشهرة في وقت قصير.

الحضور: توثيق مهم لفن “المهرجانات”

كان من المتوقع حضور مخرج الفيلم سلمى الطرزي، لمناقشة الفيلم عقب عرضه، ولكن منعتها ظروف العمل عن الحضور، حسبما أوضح أحمد نبيل، مبرمج برنامج السينما بمكتبة الإسكندرية.

أضاف نبيل في تصريحات خاصة لـ”إسكندراني”، أنه تم اختيار عرض هذا الفيلم تحديدًا، خلال فعاليات مهرجان الصيف الخامس عشر، لمناقشته نوع من أنواع الفنون الموسيقية وهو فن “المهرجانات”، الذي سواء اتفقنا أو أختلافنا معه، فهو فرض نفس على الساحة الفنية في مصر.

أكد أن عرض المكتبة لمثل هذا الفيلم لا يعني موافقة أو رفض المكتبة على فن “المهرجانات”، فالفيلم مجرد رصد لقصه شخصين استطاعوا أن يكتسبوا شهرة كبيرة من خلال اختراعهما لـ”المهرجانات”، ودور الفن رصد الظواهر الحديثة بالمجتمع.

من جانبه، قال جمال محمد، أحد الحضور، إن عرض الفيلم بالمكتبة جاء ليمثل انعكاس للواقع الذي برز بالمجمتع المصري، واجتذاب ذلك النوع من الفن لقطاع كبير من الجمهور، بغض النظر اتفقنا أو اختلافنا معه، وبالتالي فأن استضافة المكتبة لعرض الفيلم جزء من التنوع الثقافي بالمجتمع.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل