المحتوى الرئيسى

نصر الله: الولايات المتحدة لن تستطيع المساس بالمقاومة

08/13 22:03

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أن حزبه والجيش اللبناني أمام معركة حاسمة لطرد "داعش" من لبنان، مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تستطيع المساس بـ "قوة وعزم المقاومة".

ترامب: "حزب الله" يمثل خطرا على لبنان والمنطقة

وصول حافلات إلى جرود عرسال بلبنان لنقل المسلحين وعائلاتهم إلى سوريا

نصر الله: المعركة ضد "داعش" قرار حاسم وستبدأ خلال أيام

وقال نصر الله، في خطاب ألقاه اليوم الأحد بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشرة على انتهاء حرب العام 2006 مع إسرائيل، إن "النصر الذي تحقق قبل أسابيع في جرود عرسال وفليطا أكثر من حزن له هو الإسرائيلي، وما يحصل في سوريا اليوم محزن للإسرائيلي، والجماعات الإرهابية التي راهنت عليها إسرائيل وبدأت تفشل يحزن عليها الاسرائيلي، فهو حريص أن تنتصر داعش والنصرة والجماعات المسلحة التي يدعمها ويسلحها ويتدخل لصالحها".

وأضاف أن مقاتلي حزبه سيخلون مواقعهم في جرود عرسال، بعد خروج من تبقى من مسلحي "جبهة النصرة" من هناك وبمجرد أن ينتشر الجيش اللبناني في هذه الجرود.

وأكد أن قيادة الجيش اللبناني هي من تحدد توقيت تحرير بقية الجرود اللبنانية من "داعش".

وحول الضغوط الأميركية، أكد الأمين العام لـ"حزب الله" أن "لا قانون عقوبات ماليا ولا تهويل أميركيا سيجدي ولن تستطيع الإدارة الأميركية أن تمس بقوة وإرادة وعزم وتعاظم قوة المقاومة".

وفي رده على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هاجم فيه "حزب الله" وأعلن، يوم 25/7/2017، أن الحزب يمثل خطرا على الشعب اللبناني والمنطقة بأسرها وصنفه جماعة إرهابية، قال نصر الله إن ترامب "لا يعرف أن حزب الله جزء من الحكومة وهو لا يعرف أن الحكومة اللبنانية لم تدخل في قتال مع داعش حتى ذلك الوقت كمعركة عسكرية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل