المحتوى الرئيسى

العراق يوقع عقدًا مع شركة صينية بـ500 مليون دولار

08/13 21:43

توقيع العقد بين العراق والصين

وقّعت هيئة الاستثمار الوطنية العراقية، الأحد، عقدًا مع شركة صينية، لإنشاء 4 آلاف وحدة سكنية بمحافظة ميسان العراقية، بقيمة 500 مليون دولار. 

 وسيتم تنفيذ المشروع على مساحة 600 فدان، خلال 3 سنوات، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية "واع".

وأوضح رئيس هيئة الاستثمار سامي الأعرجي، أن العقد يأتي ضمن برنامج الهيئة الخاص بمشروع الإسكان الوطني، المتضمن إنجاز مليون وحدة سكنية في أرجاء البلاد.

وأشار إلى أن شركة "إيفربرايت" الصينية للإنشاءات، هي المنفذ للمشروع، مضيفًا أن تصميمات المشروع تتضمن مناطق خضراء وخدمات ومراكز تجارية وصحية وترفيهية.

وذكر الأعرجي أن هذا المشروع تطلّب عمل عامين على المستوى الفني والقانوني والهندسي، والبحث مع الجهات المعنية بالدولة، والتي تكللت بموافقة مجلس الوزراء العراقي عليه، كونه ضمن المشروعات الاستراتيجية التي تزيد كلفتها على 250 مليون دولار.

وساهمت أزمة السكن في المحافظات العراقية، في ارتفاع حاد لأجور السكن للمستأجرين، فضلًا عن ارتفاع مستمر لأسعار العقارات في البلاد.

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي، وافق الأسبوع الماضي، على قيام الهيئة الوطنية للاستثمار بتكليف شركة صينية، إضافة لشركة النحاس اللبنانية للمقاولات، لتنفيذ مشروع الإسكان الوطني بمحافظة "ميسان"، بإنشاء 3812 وحدة سكنية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل