المحتوى الرئيسى

«الصحة» تشدد إجراءاتها الوقائية للتأكد من سلامة الأغذية تزامنًا مع عيد الأضحى

08/13 21:37

وضعت الإدارة العامة لمراقبة الأغذية عددًا من الإجراءات الوقائية، تزامنًا مع الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، بهدف متابعة ومراقبة الأسواق، للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية للاستهلاك الآدمي.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة إنه تم توجيه الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بتكثيف المرور على المنشآت الغذائية بالمحافظات للوقوف على مدى تطبيق المنشآت الغذائية للاشتراطات الصحية المطلوبة للمنشأة والعاملين بها لضمان سلامة الغذاء.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "الدستور" أنه تم إصدار منشور دورى يعمم على جميع مديريات الشئون الصحية ويتضمن؛ تكثيف حملات المرور على المحلات والشوادر والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم، للتأكد من أن اللحوم المعروضة محتفظة بخواصها الطبيعية، وسحب عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وتابع: سيتم التأكد من توافر الاشتراطات الصحية المطلوبة للمنشآت الغذائية والعاملين من خلال الشهادات الصحية – النظافة الشخصية – النظافة العامة للمكان، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال ضبط أي مخالفات.

من جانبها، أعلنت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، عن تشكيل غرفة عمليات وقائية تشمل العاملين في المكاتب المركزية وإدارات مراقبة الأغذية بالمديريات، أثناء إجازة العيد لمتابعة الموقف الوقائى بالمديريات وإبلاغ الوزارة بما يطرأ على الموقف الصحى بالمحافظات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل