المحتوى الرئيسى

الدستور تحاور الراحلين عن «القلعة البيضاء»: إحنا ضحايا تغيير المدربين

08/13 21:18

رفع نجوم الزمالك الراحلون عن الفريق، بعد قرار مجلس الإدارة التخلى عنهم بداية الموسم، شعار المظلومية، ورأوا أنفسهم ضحايا التخبط الإدارى، وكثرة تغيير المدربين، معربين عن صدمتهم الكبيرة من إعلان استبعادهم رسميًا فى المؤتمر الصحفى، الذى عقده مرتضى منصور، رئيس النادى، أمس الأول السبت. وجاء قرار إدارة الزمالك بعد الموسم الكارثى للفريق الأبيض، الذى خسر كل شىء قاريًا ومحليًا، وخرج أبيض اليدين، كما لون «تيشيرت» النادى.

كيف استقبل هؤلاء النجوم القرار؟ وما شعورهم الآن؟ وكيف يقيِّمون تجربتهم مع الزمالك؟ وماذا يخططون للمستقبل؟ تساؤلات كثيرة بحثت عنها «الدستور» فى حديثها مع «مطاريد الزمالك»، وتضع إجابتها فى التقرير التالى.

شوقى السعيد:كان نفسى أكمل.. حتى لو أجمع كور

قال شوقى السعيد، إنه تعرض لظلم كبير، بسبب قرار الإدارة التخلى عنه رغم عدم حصوله على فرصة كاملة لتقديم نفسه بشكل حقيقى. ورأى أن كثرة تغيير الأجهزة الفنية والمدربين أثرت سلبًا عليه، مشيرًا إلى أنه على الرغم من التزامه فى التدريبات، والأداء بقوة، فإن كل مدير فنى كانت له وجهة نظر، وكان عليه أن ينصاع لها، حتى لا يُتهم بالتمرد وإثارة المشاكل فى صفوف الفريق. وأعرب مدافع الزمالك عن حزنه الشديد بسبب قرار الرحيل، لافتًا إلى أنه كان يتمنى أن يستكمل مشواره الكروى فى القلعة البيضاء حتى إعلان الاعتزال، مضيفًا: «كان نفسى أبقى فى الزمالك اللى بحبه حتى لو كانت وظيفتى فى الملعب أجمع كور لزمايلى، ومن غير مقابل كمان». وأشار إلى أنه لم يسأل يومًا عن المقابل المادى، الذى سيحصل عليه من النادى منذ أن تعاقد مع الزمالك، وذلك فى مقابل تحقيق حلم حياته بالبقاء طوال مشواره الكروى فى الزمالك.

محمد مسعد:لم أخفِ إصابة الغضروف عن الإدارة

علق محمد مسعد على قرار استبعاده، بالقول إنه تحت أمر الإدارة البيضاء، وتركيزه منصب فى التدريبات حتى اليوم الأخير له مع القلعة البيضاء.

وقال مسعد: إنه لا توجد مشكلة لديه فى الرحيل، ويحترم قرار مسئولى الزمالك فى اختيار الأفضل لهم للمرحلة المقبلة، لافتًا إلى أنه جاء إلى الزمالك محملًا بالعديد من الأهداف والطموحات، وأبلغ مسئوليه منذ البداية بإصابته فى الغضروف، ولم يخفِ عنهم الأمر، ما يؤكد من البداية حسن نواياه.

وأفاد اللاعب بأنه تماثل للشفاء منذ يناير الماضى من إصابة الغضروف، التى كان يعانى منها، وغيابه كان لأسباب فنية، وليس طبية. وأشار إلى أنه ترك ملف العروض لوكيله، وأبعد نفسه عنها بشكل نهائى، وفى النهاية يقدم وكيله تقريرًا له بكل العروض قبل أن يختار.

على فتحى: الإصابة دمرتنى.. واستبعادى متوقع

قال على فتحى، الظهير الأيسر لنادى الزمالك، إنه لم يتفاجأ بقرار استبعاده من القائمة، لأنه غاب كثيرًا عن المشاركات، مضيفًا: «تعرضى للإصابات المتتالية وراء عدم ظهورى بشكل لا يقنع المدربين والجماهير، ولا يناسب طموحاتى، ومتقبل قرار رحيلى».

ورأى فتحى أنه تعرض للظلم بسبب أخطاء الأطباء والتشخيص الخطأ، معربًا عن حزنه الشديد من عدم تقديمه المستوى، الذى يليق باسم نادى الزمالك.

وتحدث عن الفترة التى قضاها فى نادى الزمالك، قائلًا: «تعلمت الكثير واكتسبت خبرات عديدة، وحلمى العودة للقلعة البيضاء من جديد بمستوى يليق باسم نادى الزمالك»، مشيرًا إلى أنه يدرس عدة عروض، ولم يحدد وجهته المقبلة.

أحمد جعفر:لم أحصل على فرصة وأرفض الإعارة

رأى أحمد جعفر، مهاجم الفريق، أنه أكثر لاعب تعرض للظلم، خاصة مع المدير الفنى البرتغالى إيناسيو، مشددًا على أنه يتمسك بالحصول على الاستغناء الخاص به. وقال جعفر إنه لم يحصل على فرصته رغم عدم تقصيره فى التدريبات، مشيرًا إلى أن كل اللاعبين شاركوا وحصلوا على فرصتهم، لكن الأمر اختلف بالنسبة له. وحول سبب استبعاده، أشار جعفر إلى أنه عاجز عن فهم سبب حقيقى لما تعرض له، ووعد بأن يبرهن على قوته فى المحطة المقبلة له التى لم تتحدد بعد. وذكر أن ما تردد عن اقترابه من الانضمام لصفوف فريق طنطا غير صحيح على الإطلاق، موضحًا أنه لم يحسم قراره النهائى بعد، ويفاضل بين مجموعة من العروض قبل الإعلان عن وجهته الجديدة.

صلاح ريكو:الانتقادات وراء عدم تألقى

اعتبر صلاح ريكو أنه لم يحصل على فرصته مع الزمالك طوال الموسم المنصرم، وأن مشاركته المتقطعة كانت سببًا فى عدم تقديمه الأداء المأمول، مشيرًا إلى أنه كان يشعر بضغوط عليه بصورة مستمرة، بسبب الانتقادات الدائمة، التى يتعرض لها، وهو ما أثر فيه بشكل سلبى، وجعله غير مرتاح نفسيًا داخل المستطيل الأخضر.

وقال ريكو: «اللاعبون المهاريون يحتاجون للراحة النفسية حتى يقدموا أفضل ما لديهم»، كاشفًا عن أنه بات قريبًا من الانضمام للمقاصة بعد حسم المفاوضات بين الطرفين فى الأيام الماضية.

وأشار إلى أنه كان فى قمة الالتزام حتى اليوم الأخير له مع الزمالك، و«ما تردد حول غيابه عن تدريبات المستبعدين دون الحصول على إذن مسبق غير صحيح على الإطلاق، لأنه لم يتم إبلاغه من الأساس بموعد التدريب»، معربًا عن أمنيته فى تقديم أدائه المعهود مع المقاصة فى الموسم المقبل، ليثبت للجميع أنه لم يحصل على فرصته بالشكل الأمثل مع الزمالك.

إسلام جمال: لم أتمرد.. والبرتغالى تجاهلنى

نفى إسلام جمال ما تردد عن تمرده أو عصيانه، مشيرًا إلى أنه كان فى قمة الالتزام طوال الفترة الماضية مع الفريق، ولم تحدث منه أى أزمة.

وذكر اللاعب أنه لم يتحدث معه أحد منذ رحيل إيناسيو، المدير الفنى، الذى وضعه على قائمة الراحلين، قبل أن يعود أحمد مرتضى منصور، ويجرى اتصالًا به، ويطالبه بالالتزام فى التدريبات، لحين حسم موقفه وإمكانية بقائه مع الفريق.

وشدد إسلام على أنه كان قد أغلق ملف العروض لتمسكه بالبقاء مع الزمالك، لكنه سيعود ويفتح الملف من جديد قبل اتخاذ القرار النهائى. ورأى أنه لم يقصر مع الزمالك طوال الموسم المنصرم، لكن البرتغالى إيناسيو كانت له وجهة نظر أخرى، وأبعده عن المشاركة دون وجود سبب واضح.

إبراهيم صلاح: مصدوم.. ورحلت بطريقة مهينة

قال إبراهيم صلاح، لاعب الزمالك المستبعد، من صفوف الفريق الأول، إنه لم يتوقع أن يتم استبعاده من الزمالك، أو يكون رحيله بهذا الشكل، الذى كان بمثابة الصدمة غير المتوقعة له.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل