المحتوى الرئيسى

علاقة ساحرة بين البحر و المرأة الحامل .. هكذا يتغير جسدكِ على شواطئه

08/13 20:51

يشجع البحر، المرأة الحامل على استجماع قواها النفسية والجسدية لما يقدمه من فوائد مذهلة لصحتها، ويشجعها على قضاء عطلة صيفية ممتعة على الشاطئ بين الأمواج والهواء النقي والمناظر الخلابة.

وعرض موقع «أل فيمينلي» الإيطالي تقريرًا يستعرض فيه فوائد البحر المذهلة على صحة المرأة الحامل، التي جاءت على النحو التالي:

1- يوضح التقرير الذي أعدته «كيارا روت»، أن المرأة الحامل ينبغي عليها المكوث في مكان يخفف عنها حرارة الصيف ووزن الجنين في آن واحد، ولا يوجد مكان أفضل من البحر للذهاب إليه.

2- فوائد البحر لا تخص فقط النساء اللاتي يكن في مرحلة متقدمة من الحمل، لكنه أيضا يمثل الخيار الأمثل بالنسبة للنساء اللاتي لا يزال حملهن في مراحله المبكرة، وتساورهن الشكوك والتساؤلات أساسا بسبب التقلبات الهرمونية.

3- ينبغي على المرأة معرفة أن بداخلها مخلوق هش وحساس لكل تغيير خارجي قد يطرأ عليها. لذلك، وجب عليها تفادي البقاء في الشمس من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء.

4- لا يعدّ الذهاب إلى البحر في المساء فكرة سيئة، بل بالعكس يعدّ المكوث على شاطئ البحر عند المساء من أكثر الفرص التي يجب على المرأة الحامل عدم تفويتها لأجل التخفيف من التوتر، والاستمتاع بمشهد الغروب وما يبعثه من سرور وسكينة في نفس الأم وجنينها.

5- يجب على المرأة الحامل عدم التفكير كثيرًا في مظهرها الخارجي، وما يتوجب عليها ارتداؤه في فصل الصيف وعند الذهاب إلى البحر؛ لأن ذلك لن يساهم إلا في زيادة توترها، خاصة عندما تكون في مرحلة متقدمة من الحمل.

6- يمكن للمرأة الحامل ارتداء ما يحلو لها من الملابس ما دامت مريحة لها، ولن يكون عليها شراء الملابس المخصصة للحوامل. أما على شاطئ البحر، فيمكنها ارتداء الفساتين، أو حتى لباس البحر، وستكون على ما يرام.

7- هناك أنشطة يمكن للمرأة الحامل ممارستها عند الذهاب إلى البحر أو عند وجودها على الشاطئ. منها: تمضية الوقت في الماء، والتخلص من وزن البطن لبعض الوقت. فضلا عن ذلك، لا بأس بالتمتع ببعض لحظات الاسترخاء على الماء أو على الشاطئ؛ لإزالة التوتر، خاصة عندما تكون المرأة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، والاستماع إلى صوت البحر والاستمتاع به مع جنينك.

8- السباحة مفيدة جدًا للمرأة الحامل، خاصة في الربع الأخير من فترة الحمل. ولا يطلب منها بذل جهد كبير في السباحة؛ إذ يكفيها أن تبقى في الماء وتتمتع بسهولة الحركة مع جنينها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل