المحتوى الرئيسى

إطلاق مسابقة أجمل قصيدة لتهنئة ولي العهد السعودي

08/13 19:58

أعلنت لجنة الإشراف بملتقى الإبداع الأدبي في السعودية عن إطلاق مسابقة شعرية لأجمل قصيدة تهنئة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ودعت جميع الشعراء إلى المشاركة في تلك المسابقة الأدبية، على أن تكون النصوص باللغة العربية الفصحى ومن إبداع الشاعر نفسه ومن الشعر الموزون المقفّى أو شعر التفعيلة.

وأوضح مؤسس ملتقى الإبداع الأدبي الشاعر أحمد أبوالخير معافا، "أن تلك المسابقة تُجسّد التحام المثقّف بالقيادة من أجل الوطن، ومن أجل حراكٍ أدبيّ إبداعي متجدد، ولخلق بيئة ثقافية يلتف فيها الجميع من أجل وطننا الشامخ، ومن أجل قيادتنا المباركة الرشيدة، مهيبا بالمؤسسات الحكومية والأهلية لرعاية ودعم تلك الأنشطة الثقافية والإبداعية"، حسبما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية.

وأشار إلى أن الجائزة والمسابقة تحتاج إلى مجموعة من الرعاة، وأن المجال مفتوح لكل من يحب المساهمة في رعاية ودعم ذلك النشاط الإبداعي الوطني، مشيراً إلي أن ملتقى الإبداع الأدبي هو ملتقى على وسائل التواصل الاجتماعي "الواتس آب" و "فيس بوك" و "تيلجرام" وغيرها من وسائل التواصل، ويقيم فعاليات ثقافية بين الحينٍ والآخر، ويعطي للأدباء والمثقفين مساحات من أجل نشر إبداعاتهم وتوثيقها.

وسوف تخضع المسابقة للجنة تحكيم تضم نخبة من كبار أدباء المملكة، ويُعلن الثلاثة الفائزون بالمراكز المتقدمة، وتعطى لهم أوسمة وجوائز نقدية. علما بأن آخر موعد لقبول النصوص في المسابقة هو يوم الخميس 7 سبتمبر المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل