المحتوى الرئيسى

أحزاب ومنظمات حقوقية تعلن مساندتها لإضراب عمال غزل المحلة

08/13 19:11

أعلن عدد من الأحزاب والحركات السياسية والجمعيات والمنظمات الحقوقية والعمالية، تضامنها مع إضراب عمال غزل المحلة الذي بدأ منذ أسبوع، ومع جميع مطالبهم.

وجاء فى البيان "حتى تنتصر إرادتهم المقاومة على إرادة الاستبداد والإفقار، وتُنفذ جميع مطالبهم دون قيد أو شرط أو تجزئة أو تأجيل".

وطالب الموقعون على البيان على ضرورة انتشال صناعة الغزل والنسيج من عثرتها بضخ استثمارات في المصانع المتوقفة ووضع خطط للإحلال والتجديد، وتخصيص الموارد المالية اللازمة لذلك، وحذروا مما أسموه بالتنكيل والتعسف في مواجهة العمال المضربين وقياداتهم.

وشدد البيان على ضرورة عودة القيادات العمالية المفصولة وعلى رأسهم كمال الفيومي وناجي حيدر، ومن بين الموقعين على البيان كلا من تيار الكرامة، حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وحزب العيش والحرية تحت التأسيس، وحزب الدستور، والحركة الاشتراكية يناير، وحركة الاشتراكيين الثوريين، ومركز النديم لمناهضة العنف والتعذيب، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان، والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والاتحاد المصري للعاملين بالبترول، واتحاد العاملين بالغزل والنسيج.

كما أصدرت أحزاب التجمع والعربي الناصري، والشيوعي المصري، والاشتراكي المصري، والمصري الديمقراطي الاجتماعي بيانا أيضا يتضامنون من خلاله مع عمال غزل المحلة.

وأكد الحزب على ضرورة انتشال صناعة الغزل والنسيج من عثرتها بضخ استثمارات في المصانع المتوقفة، ووضع خطط للإحلال والتجديد، وتخصيص الموارد المالية اللازمة لذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل