المحتوى الرئيسى

أبو العينين: إصدار تراخيص المصانع خلال 7 أيام نقلة نوعية لجذب الاستثمارات

08/13 19:03

قال محمد أبو العينين، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، إن لائحة قانون تيسير التراخيص الصناعية الجديد، تعتبر "نقلة نوعية" في مجال الاستثمار، وإنها تساهم في حل كثير من المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين.

وأضاف أبو العينين، في بيان اليوم الاحد، أن المنظومة الجديدة لمنح التراخيص تضع مصر في مصاف الدول الأكثر جذباً للاستثمار الصناعي إقليمياً ودولياً.

وقال إن "القانون يعتبر ثورة في معدلات الاستثمار الصناعى في مصر خلال المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أن القانون وضع منظومة متكاملة تتوافق مع النظم الدولية لمنح التراخيص، حيث تم تخفيض زمن إصدار الترخيص من 600 يوم إلى أقل من 7 أيام للترخيص بالإخطار، وأقل من 30 يوما للترخيص المسبق.

كان وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، أعلن صباح اليوم، عن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تيسير التراخيص الصناعية، والتي تسمح لأول مرة باستخراج التراخيص الصناعية من جهة واحدة بدلا من 11 جهة حكومية، وتقليص الفترة الزمنية لاستخراجها إلى ما بين أسبوع وشهر، بدلا من 643 يوما.

وقال قابيل، في مؤتمر صحفي، في مقر الوزارة، إن قانون تيسير إجراءات منح التراخيص الصناعية الذي صدر العام الجاري، يغير منظومة منح التراخيص بالكامل.

وأضاف رجل الأعمال محمد أبوالعينين، أن اللائحة الجديدة ستساعد في تسهيل الإجراءات واختصار الدورة المستندية، والقضاء على البيروقراطية، بما يسهل على المستثمرين الحصول على التراخيص، والتي تعتبر أحد أهم العناصر المؤثرة على تصنيف مصر في تقارير أداء الأعمال الصادرة عن المؤسسات الدولية.

وأشار أبو العينين إلى أن اللائحة الجديدة ستفتح المجال أمام جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية عقب إزالة كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه الاستثمار والمستثمرين.

أخيرا..جهة واحدة مسؤولة عن إصدار التراخيص الصناعية

مصراوي ينشر أهم ملامح لائحة قانون التراخيص الصناعية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل