المحتوى الرئيسى

توثيق 25 حالة زواج قبلي بشمال سيناء

08/13 18:36

وثقت محافظة شمال سيناء، برعاية اللواء عبد الفتاح حرحور، اليوم الأحد، 25 حالة زواج قبلى.

وعلى إثر ذلك قالت نوال سالم، مقرر فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، إنه تم توثيق 25 حالة زواج قبلى بالمجان للقادمين من الشيخ زويد ورفح من المقيمين بمركز ومدينة بئر العبد.

وجاء بيان صادر من محافظة شمال سيناء، أنه تم توثيق الحالات من خلال اللجنة المشكلة بقرار من المحافظ، للقيام بأعمال توثيق حالات الزواج واستخراج جميع الأوراق الثبوتية لأبناء المحافظة، وخاصة أهالي الشيخ زويد ورفح المقيمين في التجمعات المختلفة بالمجان على نفقة المحافظة.

وأضاف البيان أنه تم إعفاء المواطنين من كافة الغرامات والرسوم المقررة تيسيرًا عليهم وبدعم من المحافظة، ويأتى ذلك ضمن حملة استخراج الأوراق الثبوتية ببئر العبد، والتي ينظمها المجلس القومي للسكان فرع شمال سيناء بالتعاون مع محافظة شمال سيناء ومديرية الأمن ومصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية ومديرية الشؤون الصحية، وباشتراك المجلس القومي للمرأة والمجلس الإقليمي للأمومة والطفولة ومشايخ القبائل وبالتنسيق مع مجلس مدينة بئر العبد.

قال نصر الله محمد نصر الله، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، إن التوثيق يأتي ضمن تيسيرات المجلس القومي للسكان لاستخراج الأوراق الثبوتية شاملة سواقط القيد وشهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي إلي جانب توثيق حالات الزواج القبلي الغير موثق، واستخراج كافة المواثيق التي تضمن حقوق الأسرة والفرد.

وأشار إلى أن هذه التيسيرات طبقًا لتوجيهات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، من أجل تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين والمدعمة من لجنة إعمار وتنمية سيناء وكافة الجهات التنفيذية المعنية بخدمة المواطنين على أرض المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل