المحتوى الرئيسى

"صنداي تايمز" تكشف عن مخطط إرهابي ضد مسلمي بريطانيا

08/13 16:45

كشفت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، اليوم، أن الشرطة البريطانية تحقق في خطط استهداف مسلمي بريطانيا على أيدي جماعات من النازيين الجدد، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من التحقيق، لم تذكر اسمه، قوله إن "40 من النازيين الجدد يخضعون حاليا للتحقيق من الشرطة، للاشتباه بأنهم كانوا يخططون لهجمات إرهابية ضد المسلمين في مناطق مختلفة من بريطانيا".

وينتمي غالبية المشتبه بهم لليمين المتطرف، ويعيشون في يوركشاير، بحسب المصدر نفسه. وأضاف المصدر الأمني، أن "خطر المتطرفين اليمينيين على الأمن القومي، لا يقل عن خطر الإرهابيين الإسلاميين".

وأشار إلى أن "رصد أنشطة النازيين الجدد أكثر صعوبة". وتوقع هذا المصدر، ازدياد عدد الهجمات الإرهابية المنظمة، التي يشنها المتطرفون اليمينيون.

وأوضح أن "مخططات هجمات النازيين الجدد، تعتمد على البحث ودراسة عمل المنظمات والجمعيات الإسلامية، واختيار الأهداف الأكثر ضعفا بعناية".

ويشدد التقرير على أن هؤلاء مختلفون عن أولئك الذين يشنون اعتداءات مدفوعة بكراهية المسلمين، ردا على الهجمات التي ينفذها مسلحون ينتمون لجماعات مسلحة.

وأضافت الصحيفة، أن إحصاءات وزارة الداخلية البريطانية، تكشف عن اعتقال 48 شخصا بتهم إرهابية، تتعلق باليمين المتطرف في 2017، حتى مارس الماضي، وأن هذا الرقم يمثل نحو 5 أضعاف الأشخاص العشرة الذين اعتقلوا بتهم مشابهة خلال الـ12 شهرا السابقة لتلك الفترة.

ومنذ يونيو 2016، كثّف النازيون الجدد نشاطهم، لاسيما بعد اغتيال النائبة في مجلس العموم جو كوكس، المؤيدة لحقوق اللاجئين.

وفرضت وزيرة الداخلية البريطانية، أمبر رود، في ديسمبر الماضي، حظرا على نشاط النازيين الجدد، بعد ترحيبهم باغتيال النائبة "كوكس".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل