المحتوى الرئيسى

بالصور.. "إيمان فتحي" تستوحي أحد تصميماتها من الفن الأفريقي

08/13 16:42

بملامحهم المنحوتة بدقة، وبشرتهم السمراء التي لوحتها أشعة الشمس، وبصمتهم المميزة في عالم الأناقة ، كان الجمال الأفريقي بطل مجموعة أزياء "إيمان فتحي" الجديدة، حيث اختارت الطالبة بمعهد الفنون التطبيقية العودة لجذورها السمراء لتستمد طابعًا فريدًا لمشروع تخرجها.

"أعشق أفريقيا، بجمالها الأسمر، وبصمتها الخاصة في عالم الموضة والأزياء"، هذا ما أكدته "إيمان" في حوارها مع "بوابة الوفد" قبل أن تردف: "فضلت النظر للفن الإفريقي بعيون الرسام الألماني الشهير "هوندرتفاسر"، الذي عرف بعشقه للقارة السمراء، فرسم أروع اللوحات التي توجته على عرض أفضل فناني القرن العشرين".

ولأن التميز سمة الموهوبين، لم تلجأ إيمان للأقمشة التقليدية الموجودة بالأسواق لتصمم أحدث مجموعاتها، وإنما صممت الخامات بنفسها مفضلة تزيينها بتطريزات متقنة ورسومات أفريقية أصيلة، وتضم المجموعة 5 قطع تحمل كل واحدة منها مذاقًا مميزًا.

بين الأقمشة الخشنة والملساء، أوضحت "إيمان" أنها اتجهت للمزج بين الخامات والألوان باستخدام الطباعة الديجيتال والتطريز الملون، لتميز مجموعتها وتمنحها المزيد من الرونق والجمال، ما جعلها تنال استحسان وإعجاب أساتذتها ومحبي الموضة.

وعن عرض أزياء "Art meets fashion" الأخير الذي شاركت فيه، أشارت "إيمان" أن العرض فرصة رائعة لمصممي الأزياء الصاعدين لعرض تصاميمهم، مؤكدة أن العرض بادرة واعدة من وزارة التعليم العالي، ومحاولة مثمرة لاحتضان الموهوبين.

وتابعت "إيمان": "أدين بفضل كبير لأساتذتي بالجامعة"، وخاصة د. "رباب أحمد الرفاعي" المشرفة على المشروع، التي أولتني كامل رعايتها وتوجهاتها"، وأبدت "إيمان" اعتزازها بالقطعة الأولى التي صممتها من قماش "الكريتون" المستخدم في صناعة الستائر و"بيضات" الأثاث.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل