المحتوى الرئيسى

بالصور| "الزراعة" تكشف أسباب الاستقبال الرسمي لـ"كتاكيت أسوان"

08/13 16:13

كشفت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أسباب استقبالها "شحنة كتاكيت" قادمة من إنجلترا في مطار أسوان، فجر أمس، بحضور مجدى حجازي، محافظ أسوان، موضحة أن الشحنة عبارة عن 43 ألف "جد كتكوت" قيمة الواحد 28 دولارا.

أضافت لـ"الوطن"، أن الشحنة تتبع شركة خاصة وأهميتها تكمن في أن الجد من هذه الكتاكيت يطلق عليه أصل الدواجن، والكتكوت بعد اكتمال نموه ينجب 40 أما في العام والتي بدورها تبيض 100 بيضة في العام تنتج 100 دجاجة سنويا، مشيرًا إلى أنه مشروع عملاق يضاف إلى المشاريع الكبرى التي تنفذ في صعيد مصر واستثماراتها تصل إلى 890 مليون جنيه، فيما يبلغ ثمن الشحنة 25 مليون دولارا، فضلا عن دفع مليون جنيه رسوم لصالح هيئة الجمارك مقابل الشحنة.

وأكدت أن مجهودات الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، والمهندس شريف فتحي، وزير الطيران، ومجدي حجازي محافظ أسوان، نجحت في تسيير طائرة خاصة من إنجلترا إلى مطار أسوان الدولي مباشرة دون المرور على القاهرة لتجنيبها التلوث.

وقالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي الاستثمارات في الصعيد أهمية خاصة، وفي مجال الدواجن تتمتع دون غيرها بميزة كبرى وهي خلو تلك المناطق من الأمراض الوبائية وعلى رأسها أنفلونزا الطيور.

أشارت إلى أن محافظ أسوان وافق خلال الاجتماع مساء أمس على تخصيص أرض لإقامة معمل مرجعي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني في محافظة أسوان سيكون له دور مهم دعم الاستثمارات الداجنة والرقابة على الأغذية في الفنادق السياحية وفحص المحاجر والمجازر في أبو سمبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل