المحتوى الرئيسى

شركة ألمانية تقدم سيارة كهربائية جديدة تعمل بالطاقة الشمسية

08/13 15:13

استطاعت شركة سونو موتورز الألمانية أن تجذب أنظار الكثيرين إليها خلال الفترة الماضية، وذلك بإعلانها عن تقديم أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية يتم انتاجها بشكل موسع في العالم، وهي سيارتها الكهربائية الجديدة سيون (Sion).

وحمل هذه السيارة بهيكلها الخارجي 330 لوحة شمسية خاصة تعمل على تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية، وتستطيع هذه الألواح توليد طاقة كافية خلال ساعات النهار لتشغيل محرك السيارة لمسافة 28.9 كيلومتر تقريبا، كما أن البطارية الموجودة بالسيارة يمكنها تخزين طاقة تكفي لقطع مسافة 160 كيلومتر أخرى، وبذلك تقترب المسافة القصوى التي يمكن أن تقطعها السيارة من 190 كيلومتر تقريبا.

جدير بالذكر أن شركة سونو موتورز تم تأسيسها رسميا خلال العام الماضي، وبدأت الشركة قبل ذلك بثلاثة سنوات عندما بدأ 3 شباب من ميونيخ في تطوير هذه السيارة من داخل جراج منزل واحد منهم، حيث بدأت الفكرة بتطوير نسختين من السيارة الأولى كهربائية والثانية هجينة، لكن في النهاية تم تطوير النسخة الكهربائية فقط من هذه السيارة.

وذكرت الشركة أن مقدم حجز السيارة يبلغ 500 يورو، ويبلغ الثمن الكلي للسيارة بدون البطارية 16 ألف يورو، وسيتم تأجير البطارية للعملاء نظير مبلغ شهري،  ويمكن للراغبين شرائها مقابل 4 ألاف يورو إضافية.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل