المحتوى الرئيسى

حصاد 3 أيام من الثأر.. مقتل 10 وإصابة 5 في الحجيرات وكوم هتيم وفرشوط | النجعاوية

08/13 15:06

الرئيسيه » حوادث » حصاد 3 أيام من الثأر.. مقتل 10 وإصابة 5 في الحجيرات وكوم هتيم وفرشوط

لقي 10 أشخاص مصرعهم، وأصيب 5 آخرين، خلال الأيام الثلاثة الماضية بقنا، في تجدد خلافات ثأرية بين عائلتي “الطوايل والغنايم” بكوم هتيم في أبوتشت، و”الغلالبة وأبودراع” بفرشوط، و”النجاجرة وعتمان” بقرية الحجيرات.

تجددت الخلافات الثأرية بين عائلتي الطوايل والغنايم بقرية كوم هتيم، التابعة لمركز أبوتشت، شمالي قنا، مساء الخميس الماضي، مما أسفر عن مقتل حسين أشرف محمد عثمان، 22 عامًا، وإصابة حسين قرشي محمود رضوان.

وفي مساء أول أمس الجمعة، تجددت الاشتباكات مرة أخرى بينهما، وأسفرت عن مصرع نوح صلاح الدين نور الدين، 55 عامًا، حمدي هيتمي مهران، 50 عامًا، وزوجته هناء عبدالمنعم كامل، 38 عامًا، وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى أبوتشت المركزي، و عبدالرحمن محمد إبراهيم، 40 عامًا، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى نجع حمادي العام، بالإضافة إلى العثور على جثتين بعد فض الاشتباكات وهما صابر صديق فندي، 27 عامًا، وخلف محمد بهلول، وتم نقلهما إلى مشرحة مستشفى فرشوط، وإصابة 3 آخرين، تم نقل اثنين منهم إلى مستشفى سوهاج وهما عثمان فهمي عبدالرحيم، 64 عامًا، وسعودي سعد عبدالعاطي، 24 عامًا، و مديحة أحمد محمود، مصابة بطلق ناري بالكتف.

وبدأت الخلافات بين العائلتين في 2004، والتي أسفرت عن مقتل شخص بسبب “كارت شحن”، وفي 2006 انتهت الخلافات بتقديم القودة لأهل المجني عليه، وفي مايو 2015 تجددت الخلافات بينهما بسبب أولوية ركوب راكب سيارة أجرة، مما أسفر حتى الآن عن وقوع 14 ضحية من الجانبين فضلًا عن إصابة قرابة 15 آخرين، سواء من العائلتين أو من خارجهما، الذين تصادف مرورهم وقت وقوع الاشتباكات.

وفي فرشوط تجددت الخلافات بين عائلتي “الغلالبة وأبودراع”، مساء أول أمس الجمعة، والتي أسفرت عن مقتل أحمد ضمراني، 45 عامًا، موظف ببنك التنيمة، وتجددت الاشتباكات بالأمس أيضًا مما أسفر عن مقتل إبراهيم سمارة عبدالغني، 23 عامًا، وإصابة بسمة ياسين عبدالرحيم، 7 أعوام، إثر إصابتهما بطلقات نارية.

وتجددت الخلافات الثأرية بين عائلتي “النجاجرة و عتمان” بقرية الحجيرات بقنا، مما أسفر عن مصرع ناصر عتمان، مزارع، إثر إصابته بطلقات نارية.

وعززت الأجهزة الأمنية بقنا، برئاسة اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، من تواجدها بالمناطق الملتهبة بالثأر، في محاولة لتهدئة الأوضاع، ومنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل