المحتوى الرئيسى

أخبار اليمن اليوم الأحد 13-8-2017

08/13 13:51

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 13- 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يزرعون الألغام بشكل موسع

لعل أبرز ما تم تناوله من الساعات الماضية وحتى الآن بشأن أخبار اليمن اليوم، هو إعلان مصدر عسكري يمني بإن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية زرعت شبكات ألغام بشكل موسع، في محاولة لإعاقة تقدم الجيش الوطني نحو مفرق شرعب وقطع خطوط الإمداد بين الجبهتين الشرقية والغربية.

وأضاف المصدر، أن المواجهات مستمرة في وادي حذران ومحيط مصنع السمن والصابون والقرى القريبة من منطقة مدارات وتبة الضنين ونقطة الهنجر، مشيرًا إلى المليشيات تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات ولم يعد أمامها إلا الاحتماء وراء الألغام، مؤكدا أن العملية لن تتوقف إلا بتحرير الجبهة الغربية وربط تعز بميناء المخا وفك الحصار بشكل شبه كلي عن المدينة.

وفي جبهة الصلو، تصدت قوات الجيش اليمني اليوم لمحاولة تسلل للمليشيات الانقلابية، وتمكنت من أسر القائد الميداني للمليشيات المدعو صالح حسن الحبيشي، إثر فشل محاولة التسلل وتكبيدهم خسائر كبيرة.

وعلى صعيد متصل، عقد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل اجتماعًا ضم أركان وشعب المحور الإدارية والأمنية والعسكرية بمحافظة تعز، لمناقشة الانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات، حيث ناقش الاجتماع مستجدات تقدم الجيش الوطني والتطورات على المستوى الأمني والعسكري في المدينة، حيث أدت المواجهات المشتعلة إلى تكبيد مليشيات الحوثي وصالح هزائم وخسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وشدد الاجتماع على ضرورة العمل وبذل المزيد من الجهود وشحذ الهمم لأداء أكبر قدر الإمكان والإنجاز على كافة المستويات، وكبح أية محاولات عبثية وتخريبية وإجرامية وردعها والعمل في صف واحد لاستكمال التطهير من المليشيات الإجرامية.

وجدد الاجتماع حرصه على ضرورة تظافر الجهود لاستكمال عمليات تحرير المدينة، مثمنًا ما يسطره الأبطال في جبهات القتال من تضحيات وبسالة وصمود في سبيل دحر المليشيات وتحرير المدينة.

أخبار اليمن اليوم.. تشكيل ائتلاف سياسي جديد يضم 5 أحزاب 

أعلنت 5 أحزاب يمنية رئيسة، من مصر، تشكيل ائتلاف سياسي جديد؛ "لاستعادة الدور الفاعل للحياة السياسية اليمنية".

والأحزاب الخمسة؛ هي: الحزب الاشتراكي، والتنظيم الناصري، وحزب العدالة والبناء، واتحاد القوى الشعبية، والتجمع الوحدوي.

وقال بيان صحفي صادر عن اللجنة التحضيرية: إنها "انتهت من إنجاز الوثيقة السياسية للائتلاف الجديد".

وأضاف أن "اللجنة تعمل حالياً على إنجاز اللائحة الداخلية للائتلاف، الذي سيتم الإعلان عن تفاصيله قريباً (لم تحدد موعداً)، من قِبل أمناء عموم الأحزاب الموقِّعة على الوثيقة السياسية للائتلاف".وتابع البيان أن "الوثيقة السياسية للائتلاف تضمنت الأسس والمبادئ الرئيسة، على قاعدة إنهاء انقلاب الحوثيين وحلفائهم على حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الشرعية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل