المحتوى الرئيسى

المغرب تنافس على استضافة كأس العالم 2026

08/13 13:43

يعتزم الاتحاد المغربي لكرة القدم التقدم بعرض لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026، المر الذي رحب به الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لذلك لان  قارة أفريقيا استضافت اللعبة مرة واحدة فقط.

وقال الاتحاد الدولي أن قرار الاستضافة سيتم اتخاذه عام 2020 ، أنه تلقى الجمعة ما يفيد برغبة المغرب في التقدم بعرض لاستضافة البطولة، وذلك قبل نهاية المهلة الممنوحة للدول الأعضاء للتعبير عن رغباتهم بشكل رسمي لاستضافة الحدث الرياضي.

وكانت الولايات المتحدة وكندا والمكسيك قد أعلنوا في أبريل/ نيسان الماضي، عزمهم التقدم بعرض مشترك لاستضافة البطولة، وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دعمه لطلب المغرب في يوليو/ تموز الماضي، ومن المقرر أن يشارك 48 فريقًا لكرة القدم في بطولة 2026، بدلًا من 32 ، وذلك بعد تغييرات أعلنها الفيفا في وقت سابق من العام الجاري.

وتزداد فرص المغرب للاستضافة، ذلك لان سياسة تبادل استضافة البطولة  التي يتبناها الفيفا، تقضي بأن تكون أفريقيا من بين أربع اتحادات قارية يمكنها التقدم بعرض لاستضافة بطولة 2026، وذلك لأن أوروبا وآسيا مستبعدتان، حيث تنظم روسيا بطولة 2018، وتنظم قطر بطولة 2022. واستضافت قارة أفريقيا بطولة كأس العالم مرة واحدة، وكانت في جنوب أفريقيا عام 2010.

وقال الاتحاد المغربي، في بيان، على موقعه الإلكتروني، إن "الجامعة الملكية المغربية (الاتحاد) وضعت ملف ترشيحها لدى اللجان المختصة بهذا الملف بالاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل احتضان هذا العرس الكروي العالمي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل