المحتوى الرئيسى

تفاصيل حملة مكبرة للتفتيش على الأسواق في الشرقية

08/13 13:33

شنت مديرة التموين بالشرقية حملة مكبرة للتفتيش على الأسواق، أسفرت عن تحرير عدة محاضر بمخالفات تموينية.

وأوضحت فايزة عبد الرحمن، وكيل مديرية التموين بالشرقية، أن قطاع تموين جنوب الشرقية برئاسة كمال البلتاجي، شن حملات تفتيشية مفاجئة على مدينة العاشر من رمضان أسفرت عن تحرير محاضر والتحفظ على 100 عبوة حلوى غير صالحة للاستخدام وتحرير محضر رقم 6855 جنح ثان العاشر من رمضان ضد "هـ . ع . أ"، صاحب مصنع لإنتاج الحلوى لإدارته دون ترخيص وإنتاج حلويات غير صالحة واستخدام الحلويات التالفة في إعادة التصنيع وتم تحرير محضر رقم 6856، جنح ثان العاشر من رمضان ضد "أ . م . م"، لإدارته مصنع منظفات بدون ترخيص.

كما تم التحفظ على 10 قارورات صابون سائل كل قارورة وزن الواحدة 3 كيلو جرامات، بإجمالي 30 كجم ، كما تم تحرير محضر رقم 6854 جنح ثان العاشر ضد "ع . ح . أ"، لإدارته مصنع لإنتاج المنظفات وتم التحفظ على 30 شيكارة معجون صابون بدون بيانات زنة الشيكارة 25 كجم.

كما تم التحفظ على 50 كرتونة صابون منتهي الصلاحية وتحتوي كل كرتونة على 24 قطعة كما تم تحرير محضر رقم 8531 جنح أول العاشر ضد "ع . س .م"، صاحب سوبر ماركت يقوم بعرض وبيع بسكوت منتهي الصلاحية، وتم ضبط 25 كرتونة بكل كرتونة 12 علبة بسكويت، وتم تحرير تقرير مخالفة ضد ورثة مخبز باسم س . ح، لإنتاجه خبز ناقص وزن، 10 جرامات، وتقرير مخالفة آخر لصاحب مخبز باسم أ . ع. أ، لإنتاجه خبزا ناقص الوزن، 10 جرامات.

وفي سياق متصل، شنت إدارة تموين منيا القمح حملة مشتركة مع مديرية الطب البيطري على محلات الجزارة وبيع اللحوم للتأكد من صلاحية المنتج المعروض ومدى مطابقته للاشتراطات الصحية.

وتمكنت الحملة من تحرير عدة محاضر للمخالفين وبيانها كالآتي، محضر رقم 32698 ضد "م . م . ع"، صاحب محل جزارة بقرية شلشلمون لحيازته وعرضه لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على 21 كيلو جراما.

كما تم تحرير محضر رقم 32696 ضد "أ . س"، صاحب محل بيع لحوم بمدينة منيا القمح لبيعه لحوم مفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على 10 كيلو جرامات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل