المحتوى الرئيسى

وفد طلابي من جامعة أسيوط يعود جامعة بيتاجورسيك الروسية | أسايطة

08/13 13:16

الرئيسيه » اخر الأخبار » وفد طلابي من جامعة أسيوط يعود جامعة بيتاجورسيك الروسية

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، عن عودة  الوفد الطلابي لجامعة أسيوط، من روسيا، بعد انتهاء رحلتهم الثقافية والتعليمية إلى جامعة بيتاجورسك الروسية.

وقال جعيص أن الرحلة استهدفت التعرف عن قرب على الحضارة والثقافة الروسية إلى جانب تعلم وإتقان اللغة الروسية، مشيرًا إلى أن  إدارة الجامعة تحرص على الانفتاح والتعاون مع شتى الجامعات من مختلف أنحاء العالم وتوطيد علاقتها بهم بما يصب فى صالح العملية التعليمية والبحثية .

وأوضح الدكتور صلاح أبو الهوى، منسق عام علاقات جامعة أسيوط، مع جامعات روسيا الاتحادية ومدير مركز اللغة الروسية، أن الزيارة تعد من الزيارات الناجحة، وتأتى في إطار الاتفاقية المبرمة بين جامعة أسيوط وجامعتي بيتاجورسك وداغستان الروسيتين، والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 20 عامًا، وتنص على تشجيع التبادل الطلابي بين جامعة أسيوط  وروسيا الاتحادية.

وأضاف أن الوفد يضم 9 طلاب من الطلاب الملتحقين لدراسة اللغة الروسية بالمركز، مشيرًا إلى عودة وفد طلابى آخر من جامعة أسيوط كان قد توجه فى وقت سابق إلى جامعة داغستان الروسية، فى إطار اتفاقيات التبادل الطلابى المبرمة بين الجانبين.

وأوضح أن جامعة أسيوط تستقبل كل عام وفود من الطلاب الروس بصفة دورية فى زيارات تستغرق عدة شهور لتعلم اللغة العربية والتعرف على الحضارة الإسلامية.

الجدير بالذكر أن الرحلة تضمنت زيارتهم لعدد من المواقع التاريخية والثقافية والمعالم الأثرية الهامة  فى روسيا مثل الساحة الحمراء وكاتدرائية المسيح المخلص ومتحف الفنون الجميلة  إلى جانب جولة لبيت الصداقة وبعض المعالم الأثرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل