المحتوى الرئيسى

كلاسيكو الأرض.. دفاع ريال مدريد لم يعد مخيفا بعد رحيل بيبى

08/13 12:51

يقف فريق ريال مدريد الإسباني، على أعتاب موسم جديد قد يكون تاريخيًا في مسيرته، بعد البداية الموفقة بحصد لقب السوبر الأوروبي، للمرة الثانية على التوالي، عقب الفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين لهدف، الأسبوع الماضي.

ويواجه الفريق الملكي، ثاني التحديات في موسمه الجديد اليوم الأحد، خلال مباراة الذهاب بكأس السوبر الإسباني، والتي ستجمعه بمنافسه التقليدي برشلونة، على ملعب كامب نو، فيما ستكون مباراة الإياب الأربعاء المقبل، في معقله سانتياجو برنابيو.

ويدخل ريال مدريد المنافسات هذا الموسم، بعدما تخلى عن مجموعة من نجومه البارزين، مثل: بيبي وخاميس رودريجيز وألفارو موراتا، بينما ضم إلى صفوفه مجموعة من اللاعبين الشباب العائدين من الإعارة، مثل فاييخو ولورينتي ومايورال، بالإضافة إلى شراء سيبايوس وهيرنانديز.

وسيعتمد زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، على الوافدين الجدد لتعويض الراحلين، بوضع مايورال كبديل لموراتا في الهجوم، مع إمكانية تحويل كريستيانو رونالدو لمركز المهاجم الصريح، في بعض الأوقات من الموسم.

وعلى الصعيد الدفاعي، فإن رحيل بيبي قد يخلف فراغًا يصعب سده، نظرًا لصغر سن الفرنسي رافائيل فاران، وضعف الخبرات أيضا لدى الإسباني الشاب، خيسوس فاييخو، بالنظر إلى إمكانات وخبرات الصخرة البرتغالية.

وكان بيبي بمثابة عنصر الرهبة في الدفاعات المدريدية، على مدار 10 سنوات قضاها في الفريق، وتحسن أداء الخط الخلفي كثيرًا في وجوده إلى جانب القائد سيرجيو راموس.

واتجهت العديد من الآراء إلى انتقاد التفريط في بيبي، بعد أن رفضت الإدارة تمديد عقده لموسمين جديدين، كما طلب اللاعب، وأصرت على تمديد التعاقد لموسم واحد، الأمر الذي رفضه البرتغالي.

بينما ذهبت بعض الآراء الأخرى، إلى تأييد سياسة زيدان في الاعتماد على اللاعبين الشباب، وإتاحة الفرصة أمام مواهب المستقبل، خاصةً مع اقتراب بيبي من بلوغ سن الـ35.

ورغم تقدم بيبي في العمر، إلا أنه رفض التفكير في الاعتزال، وقرر مواصلة مسيرته بالانتقال للعب في الدوري التركي، برفقة نادي بشكتاش.

وظهر بيبي بشكل طيب مع منتخب بلاده في بطولة كأس القارات الأخيرة، التي أقيمت في روسيا.

وأظهر المدافع الصلب بعض الغضب، عقب إنهاء مسيرته مع الملكي، وأطلق سهام النقد نحو زيدان وإدارة ريال مدريد، إلا أنه عاد بعد ذلك لتلطيف الأجواء، وصرح بأنه قضى 10 سنوات سعيدة مع الفريق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل