المحتوى الرئيسى

كشف هوية المشتبه به في حادث الدهس بأمريكا

08/13 12:48

كشفت السلطات الأمريكية، أمس، عن هوية المشتبه به بارتكاب حادث الدهس، الذي وقع خلال مظاهرة في مدينة "تشارلوتسفيل" بولاية "فيرجينيا"، فجر اليوم.

ونقل موقع قناة CNN الأمريكية، عن مارتين كومر من سجن مقاطعة البيرمارلي- تشارلوتسفيل، حيث يحتجز المشتبه به، قوله إن "اسم المشتبه به جيمس أليكس فيلدز (20 عامًا)، من مدينة ماومي بأوهايو". مضيفا: "تم توجيه تهم القتل من الدرجة الثانية، والتسبب بإصابات وعدم التوقف بعد حادث أدى لوقوع وفاة".

وقتلت امرأة (32 عامًا)، وأصيب 19 آخرين، إثر إقدام سيارة على دهس حشد من المشاركين في تظاهرة لليمين المتطرف، بمدينة تشارلوتسفيل.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة "سي بي إس نيوز" الأمريكية (خاصة)، نقلا عن شرطة المدينة، إن "الحادث وقع في أثناء احتشاد مئات المنتمين لمجموعات من اليمين المتطرف، بشارعين في شارلوتسفيل، للتظاهر، تحت عنوان (وحّدوا اليمين)، دون أن تقدم توضيحات عن هوية منفذ عملية الدهس أو دوافعه".

وخلال التظاهرة أيضًا، أصيب نحو 8 أشخاص، واعتقل آخر، إثر اشتباكات بين مجموعات من اليمين المتطرف وعدد من المناهضين لهم، وفق بيان للشرطة.

وعقب الحادث، غرّد ترامب عبر "تويتر": "يتعين علينا أن نتحد وندين الكراهية، إذ أنه لا مكان لهذا النوع من العنف في أمريكا".

أما تيرى ماكاوليف حاكم ولاية فرجينيا، فأعلن حالة الطوارئ المحلية بالولاية، لمواجهة أعمال شغب متوقعة بعد تصاعد أعداد المتظاهرين.

وتنص حالة الطوارئ المحلية، وفق بيان رسمي لشرطة شارلوتسفيل، على السماح للمسؤولين المحليين بطلب موارد إضافية لمواجهة الأحداث الجارية، فضلًا عن منع التجمعات غير القانونية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل