المحتوى الرئيسى

مهرجان ثقافي فني للسوريين في باريس

08/13 12:44

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | باريس - فرنسا (خاص)

للعامِ الثاني على التوالي تنظمُ جمعياتُ مدنية في باريس مهرجاناً ثقافياً وفنياً لإحياءِ الحضورِ الإيجابي للسوريين والتذكيرِ بمساهماتهم الحضارية.

المهرجان حَفِلَ وعلى مدارِ خمسةِ أيام بنشاطاتٍ أدبيةٍ وفنيةٍ وندواتٍ ومعارضَ سوريةِ الطابَع، استهدفت كما أكدَ القائمونَ على تنظيمه توعيةَ شرائحَ أكبر من الجمهورِ الفرنسي بالوضعِ في سوريا وكذلك تجديدَ الصورةِ الإيجابية لتفوقِ وإبداعِ السوريين رغم المآسي والفظائع في بلادهم.

وقالت لوسي زغراد وهي متطوعة فرنسية من جمعية (ASML SYRIA): ننظم هذا المهرجان مع منظمة قدسي وفيه برنامج على مدة خمسة أيام يتضمن نشاطات سورية ثقافية ومحاضرات، لدينا هدفان الهدف الأول المساهمة في توعية الجمهور الفرنسي بالوضع في سوريا لأنه منذ عام 2016 وسقوط حلب لم يعد الإعلام الفرنسي يتحدث كثيراً عن سوريا. والهدف الثاني محاولة تجديد صورة السوريين. والمهرجان يحاول يسعى لذلك.

بدوره قال مجد مسوح من منظمة قدسي إن المهرجان يقام للسنة الثانية وهدفه التوعية لمايحدث في سوريا من خلال الفن الهادف الذي يحكي عن الأمور التي تحدث في البلاد كي نبين كيف أن فنانين سوريين يقومون بأعمال جيدة في الخارج رغم المآسي والفظائع.مضيفاً أن الهدف هنا هو الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص خصوصاً الشباب وصغار السن ممن لا يعلمون الكثير عن سوريا.

الناشطة والمتطوعة السورية ضحى رمضان من جمعية روفيفر قالت إن هذا النشاط يعيدنا لحيويتنا ونشاطنا ويذكر بالشعب السوري الذي لا يموت، الشعب السوري الذي يحب الثقافة النشاط في كل الاتجاهات، واليوم يجتمع السوريون والفرنسيون في نشاطات رسم نحت وغناء ورقص. ورأت رمضان أنه من المفيد أن يجتمع سوريون وفرنسيون في هذا النشاط. مع أمنيات بأن يقف السوريون مع بعضهم البعض أكثر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل