المحتوى الرئيسى

حبس 4 مسئولين بالتموين 15 يومًا لتكوينهم لاستيلائهم على مليوني جنيهًا

08/13 12:39

وردت معلومات للواء أنور سعيد مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة تفيد قيام 4 مسئولين بإدارة تموين الفيوم و5 أصحاب مخابز بنطاق محافظتي الفيوم وبني سويف، كونوا فيما بينهم تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء علي أموال الدعم الذي توفره الدوله لمحدودي الدخل والتربح من مواقعهم الوظيفية، عن طريق حجب بطاقات التموين الذكية الصادرة من شركه سمارت وصرف مستحقاتها لحسابهم الشخصي بدون وجه حق، محققين من جراء ذلك أرباحًا طائلة غير مشروعه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمعرفه ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين واستصدار إذن المحامي العام الأول لنيابات الفيوم، استهدفت مجموعه عمل من ضباط الإداره العامة لمباحث التموين بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومدريتي أمن الفيوم - بني سويف أماكن تواجد المذكورين، وأسفرت عن ضبط أربعه مسئولين بإدارة تموين الفيوم و5 من أصحاب المخابز.

وتم ضبط بحوزتهم 2069 بطاقة تموينية ذكيه و5 ماكينات لصرف السلع التموينية، 3 سيارات حديثه من متحصلات جرائمهم.

كما تبين قيامهم ببيع 1138 بطاقة تموينية لأحد أصحاب المخابز بناحيه مركز شرطه إهناسيا (تم ضبطه) مقابل مبالغ ماليه دون مسوغ قانوني.

وقدرت الشركة المسئولة عن إصدار البطاقات الذكية أن المبالغ التي قام المذكورين بالاستيلاء عليها بلغت 2110792 جنيه (اثنان مليون ومائه وعشرة آلف وسبعمائه وأثنين وتسعون جنيها).

وبالعرض علىي النيابة العامة، قررت حبس المتهمين خمسه عشر يوم علي ذمه التحقيق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل