المحتوى الرئيسى

مصدر: طرح مزايدة الشركة العامة للبترول جاء بموافقة الهيئة

08/13 11:59

أفاد مصدر بالشركة العامة للبترول بأن طرح الشركة لمزايدة عالمية جاء بموافقة هيئة البترول، لافتا إلى أنه شمل أكثر من منطقة من قبل منها حقل عسران وهو أكبر حقل في مصر ينتج زيت ثقيل، والمنطقة الجنوبية للشركة في الصحراء الشرقية وحصلت عليها شركة كويت انريجي، ومنطقة شرق غارب وحصلت عليها شركة دبلن.

وقال المصدر، إن "هناك مناطق بترولية واعدة بالشركة لكن حفر الآبار بها يحتاج إلي استثمارات كبيرة والتي من المفترض أن توفرها ميزانية الدولة، لأن الشركة قطاع عام وتؤول أرباحها للخزانة العامة وهو ما لم يحدث لأن الأنشطة البترولية بها مخاطرة، ولذلك لجأت الشركة لطرح مزايدات في مناطق امتيازها للشركات العالمية لتكون مقاول انتاج أو انتاج واستكشاف بموافقة هيئة البترول لضخ استثمارات للإنتاج وتحصل على ربح من خلال اتفاقية بينها وبين الشركة كمقاول انتاج".

وكانت الشركة العامة للبترول قد دعت، اليوم الأحد، الشركات المتخصصة في مجال استكشاف وإنتاج الزيت والغاز لمزايدة عالمية للتقدم بعروضها للقيام بأعمال البحث والتنقيب بمناطق امتياز الشركة بالصحراء الشرقية.

وذكرت الشركة أن المناطق المعروضة تشمل منطقة وادي دارا بمساحة إجمالية 50 كيلومترا مربعا تقريبا وقطاع جي ( G ) بمنطقة غرب غارب البرية بمساجة إجمالية 20 كيلومترا مربعا تقريبا. مشيرة إلى أنه يمكن التقدم بالعروض في للمزايدة في منطقة أو أكثر لتوقيع عقد اتفاق خدمات استكشافية وانتاجية.

وقالت الشركة في إعلانها إن شراء كتيب المزايدة سيكون اعتبارا من 10 سبتمبر حتى 12 أكتوبر المقبل وآخر ميعاد لتقديم العروض الفنية والمالية سيكون في ال 28 من ديسمبر المقبل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل