المحتوى الرئيسى

وقفة احتجاجية للعاملين بـ«اتحاد العمال»

08/13 11:57

نظم العاملين باتحاد عمال مصر في الحادية عشرة من صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى الاتحاد، اعتراضا على عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال أحد العاملين بالاتحاد رفض ذكر اسمه، إن جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعدهم أكثر من مرة بصرف منحة عيد الفطر الماضي ولكن دون تنفيذ للوعد، مضيفا أنه لم يتحدث أيضا معهم حتى الآن على منحة عيد الأضحى المبارك المقرر آخر هذا الشهر.

وأضاف العامل في تصريح للدستور، أن العمال لم يحصلوا حتى الآن على علاوة الدولة الخاصة الـ 10% والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أنهم لم يحصلوا أيضا على علاوة غلاء المعيشة.

واستنكر العامل ما يقوم به رئيس الاتحاد معهم من تجاهل تام لحقوقهم، مشيرًا إلى أنه ليس من المعقول أن يكون الاتحاد برئاسة المراغي مفوضا للمطالبة بحقوق جميع العاملين بمختلف القطاعات بمصر، وغير قادر على تلبية طلبات عماله.

وأوضح العامل، أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم عقب هذه الوقفة، فإن العاملين سيقومون بتصعيد الأمر، مناشدا الإعلام بالوقوف بجانبهم للحصول على حقوقهم، خاصة بعد تلقيهم تهديدات بالنقل لأماكن أخرى حال مشاركتهم في الوقفة.

يذكر أن هذه لم تكن الوقفة الاحتجاجية للعاملين، حيث إنهم قاموا بوقفات أخرى في ظل الشهور القليلة الماضية، وآخرها شهر مايو الماضي اعتراضا على تأخير صرف رواتبهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل