المحتوى الرئيسى

«ميناء الإسكندرية» يستهدف 1.4 مليار إيرادات.. 30% نموا مستهدفا لـ«موانئ البحر الأحمر»

08/13 10:49

تستهدف هيئة ميناء الإسكندرية تحقيق 1.4 مليار جنيه إيرادات خلال العام المالى الجارى 2017 /2018، بحسب اللواء مدحت عطية رئيس الهيئة.

وقال عطية لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن الهيئة تمكنت من تحقيق إيرادات تقترب من 3 مليارات جنيه خلال العام المالى الماضى 2016/2017.

وأضاف أن الهيئة تستهدف تنفيذ مشروعات تطوير أبرزها تطوير أرصفة ميناء الإسكندرية وكذلك تعميقها بهدف استقبال سفن الحاويات العملاقة مما يعزز من عمليات تداول البضائع.

وذكر أن الهيئة تدرس تنفيذ منطقة لتجميع الأخشاب على مساحة 44 فدانا بتمويل ذاتى من الهيئة، مضيفا أن تنفيذ مشروعات البنية الأساسية. وعول على تنفيذ مشروعات التنمية بميناء الإسكندرية بهدف زيادة الإيرادات المستهدفة.

وتوقع اللواء هشام أبوسنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر تحقيق نمو فى الإيرادات بـ 30 % خلال العام المالى الجارى مقارنه بالماضى.

وأضاف أن الهيئة تمكنت من تحقيق إيرادات بلغت 1.3 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى بزيادة 125% عن المستهدف تحقيقه، مشيرا إلى أن الهيئة حققت صافى أرباح 676 مليون جنيه. وأرجع سبب زيادة الإيرادات إلى تفعيل قرار 800 لسنة 2016 الذى ساهم فى زيادة رسوم الخدمات بداخل الموانئ مما حقق طفرة فى الإيرادات.

وذكر أن موانئ الهيئة شهدت طفرة فى استقبال السفن خلال العام الماضى مقارنة بنفس الفترة من العام قبل الماضى.

ولفت إلى أن الإيرادات انتعشت رغم نقل تبعية موانئ الأدبية والعين السخنة والطور من موانئ البحر الأحمر إلى الهيئة الاقتصادية لتنميه قناة السويس.

وقال ملاك يوسف المتحدث الرسمى لموانئ البحر الأحمر إن الهيئة تستهدف زيادة مواردها من خلال تنفيذ المشروعات الاستثمارية الجديدة.

ولفت ملاك إلى أن مجلس الوزراء وافق على تدبير 270 مليون جنيه لتمويل إنشاء ميناءى الصيد فى منطقتى شلاتين وأبورماد بهدف توفير فرص عمل لقاطنى المنطقة.

وأضاف أن هيئة موانئ البحر الأحمر اتفقت مع شركة المقاولون العرب على سرعة تنفيذ ميناءى الصيد خلال عام.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل