المحتوى الرئيسى

«تكنولوجيا المعلومات»: نستهدف 6 مليارات جنيه حجم أعمال نهاية العام المقبل.. ونخدم 40% من عدد مشتركى الإنترنت

08/13 10:50

قدر أحمد عبدلله رئيس مجموعة عمل مقدمى خدمات الانترنت بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالاتحاد العام للصناعات، حجم أعمال موزعى الانترنت فى السوق المصرية بـ 2 مليار جنيه، مشيرا إلى ان المجموعة تسعى إلى زيادة حجم الأعمال إلى 6 مليارات جنيه بنهاية العام المقبل.

واضاف عبدالله أن عدد الموزعين حاليا يبلغ عددهم ما يقرب من 300 موزع على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى ان عدد اعضاء الموزعين بالغرفة يبلغ حاليا 20 عضوا، مشيرا إلى اننا نستهدف ان يصل العدد إلى 50 عضوا بنهاية العام الجارى.

وتتبى المجموعة مبادرة لطرح باقات إنترنت بسعات محدودة وأسعار مخفضة تبدأ من 30 جنيهًا شهريا ومعفاة من ضريبة القيمة المضافة فى المناطق الاشد احتياجا على مستوى الجمهورية.

واشار عبدالله إلى ان الموزعين فى السوق المصرية يقدمون خدماتهم إلى 40% من عدد المشتركين فى الانترنت فى السوق المصرية، مشيرا إلى أن عدد مشتركى الانترنت يبلغ حاليا 4 ملايين مشترك.

وحول تأثر الموزعين فور تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات الانترنت من اول سبتمبر المقبل، قال عبدالله ان الموزعين لن يتأثروا بتطبيق الضريبة التى حددها القانون الجديد للقيمة المضافة مشيرا إلى انها ستكون فى صالح المواطن المصرى حيث ستصب القيمة المحصلة فى تطوير شبكة البنية التحتية للاتصالات وتحسين جودة الخدمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل