المحتوى الرئيسى

صحيفة: ترامب يشك في تورط أحد أهم مستشاريه في "تسريب معلومات"

08/13 09:47

نقلت صحيفة "أكسيوس"، عن مصادر مقربة من الرئيس دونالد ترامب بأنه يشك في مستشاره للقضايا الاستراتيجية، ستيف بينون، بالتورط في تسريب معلومات من داخل البيت الأبيض، بعدما أقلقته هذه المسألة طويلا، وأثارت اتهامات متبادلة، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم".

وذكرت هذه المصادر أن بينون هو المبادر الرئيسي في التسريبات التي طالت مستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر.

وكشفت هذه المصادر لـ "أكسيوس" عن أن ترامب لم يكن سعيدا بالتعاون الوثيق بين مستشاره بينون ومراسل بلومبرج بيزنس، جوش جرين.

وقالت الصحيفة إن ترامب "سئم من ترويج بينون لنفسه، خاصة وأن هذا المستشار رفض هذا الأسبوع الانضمام للفريق الرئاسي الذي رافق سيد البيت الأبيض إلى نادي الغولف الرئاسي في بدمينستر بولاية نيو جيرسي".  حتى أن الوقت الذي صار يقضيه هذا المستشار قرب الرئيس، تناقص إلى حد كبير في الآونة الأخيرة.

وكتبت الصحيفة تقول: بناء عليه، تثور الشكوك حول قدرة بينون على الاحتفاظ بمنصبه الحسّاس في مثل هذه الحالة.. لا سيما وأن ابنة ترامب إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر من بين المعارضين الرئيسيين للمستشار بينون.

وخلصت الصحيفة إلى القول، إن "أفضل ورقة يمكن أن يلعبها بينون في نهاية المطاف، هي تبيان أهمية صوته في المبنى (البيت الأبيض)".

ومن جهته، رفض بينون التعليق للصحيفة على هذه المعلومات.

وتسعى إدارة ترامب منذ توليها السلطة، إلى وضع حد لتسرب المعلومات الواسع والمتكرر من البيت الأبيض، الأمر الذي ينتقده الرئيس الأمريكي باستمرار ويرى فيه نوعا من "الخيانة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل