المحتوى الرئيسى

راشد عن مقتل مهندس مصري على يد سائح إيطالي: «لن ترك حقه»

08/13 06:47

قال يحيى راشد وزير السياحة، إنه لن يترك حق طارق الحناوي مهندس إشراف بأحد الفنادق تحت الإنشاء بمرسى علم بعدما لقي مصرعه إثر تعدي سائح إيطالى عليه بالضرب مما أدى الى وفاته.. موضحًا أن المهندس قتل أثناء تأدية عمله حفاظا على أرواح المواطنين.

أضاف الوزير، في تصريحات صحفية، أنه يتم الآن التحفظ على المتهم والتحقيق معه في الحادث.. مؤكدًا أن الجهات المعنية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لمعاقبة المعتدي.

وكان سائح إيطالي تعدى، أمس الأول، بالضرب على مهندس إشرافي بأحد الفنادق تحت الإنشاء بمرسى علم بالغردقة، مما أدى إلى وفاته.

و قالت سامية سامي رئيس الادارة المركزية للمكاتب الداخلية بوزارة السياحة، إنه ورد إليها مساء أمس الأول تقريرا من مكتب الغردقة يشير إلى قيام أحد السائحين بالتعدي بالضرب على أحد الأشخاص، بعد مشادة كلامية نشبت بينهما، حيث كان السائح وبرفقته طفلتيه (٦سنوات و١٥سنة) يقف على مارينا الفندق تحت الإنشاء فحاول المجني عليه إبلاغه بأن تواجده في هذه المنطقة ممنوعا، فحدثت مشادة قام على إثرها السائح بالتعدي بالضرب على المهندس، وبمواجهة السائح، و يدعى إيڤان پاسكال مورو، اعترف بقيامه بالتعدي على المهندس مما أدى إلى وفاته، وقامت الشرطة بالقبض عليه.

من جانبه، قال اللواء مصطفى أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، إنه بعد القبض على السائح تم تسليمه لضباط مباحث قسم شرطة مرسى علم، مضيفًا أنه محتجز الآن أربعة أيام على ذمة التحقيق، وأنه سيتم عرضه على النيابة صباح الغد، مشيرُا إلى أن التحقيقات مازالت جارية، وأن الطب الشرعي سيقوم بتشريح الجثة غدا لتحديد أسباب الوفاة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل