المحتوى الرئيسى

«الشرقاوى» عن «إضراب المحلة»: لا يمكن لىّ ذراع الدولة

08/12 20:19

كشف رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج أن الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام أصدر قراراً بتشكيل لجنة الأسبوع الماضى، لتتولى طرح الأراضى التابعة لشركات الغزل والنسيج للبيع الشهر المقبل.

«رئيس الغزل»: طرح أراضٍ للشركة للبيع فى «سبتمبر»

وأضاف لـ«الوطن» أن الشركة القابضة أعدت قائمة بالأراضى الجاهزة للطرح على رأسها أراضى المحالج التى ستتم إعادة هيكلتها ونقلها من أماكنها بالمحافظات إلى محافظات أخرى، ويصل عددها إلى 8 محالج واستغلال حصيلة عملية بيع الأراضى فى تمويل الخطة التنفيذية لتطوير وإعادة هيكلة شركات الغزل والنسيج بعد انتهاء مكتب وارنر الأمريكى من إعداد دراسات الجدوى لتطوير الشركات والمحالج. وأوضح أن الشركة تلقت 8 عروض للمشاركة فى تطوير محالج القطن، بعد انتهاء آخر موعد لتقديم عطاءات المناقصة الخاصة بهذا التطوير الثلاثاء الماضى. وأكد أن الشركة القابضة أعلنت مطلع يونيو الماضى عن طرح مناقصة بنظام المظاريف المغلقة لتوريد وتركيب 3 منظومات أتوماتيكية كاملة لحليج الأقطان الزهر بمحالج الشركات التابعة لها. من جهة أخرى قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إن موقف الشركة ثابت ولن يتغير من أزمة عمال غزل المحلة، مؤكداً أن الحكومة والدولة ممثلة فى الشركة القابضة لا يمكن لىّ ذراعها بالاعتصام وتعطيل العمل، مشيراً إلى أن عودة العمال إلى عنابر الإنتاج شرط أساسى للتفاوض معهم. وفى المقابل واصل آلاف العمال بالشركة إضرابهم عن العمل لليوم السابع، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، وصرف العلاوات التى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسى بنسبة 20%.

وحاول عشرات من عمال «غزل المحلة» نقل الاحتجاجات خارج المصانع، صباح أمس، إلا أن أمن الشركة منعهم، وجدد العمال رفضهم إنهاء الإضراب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل