المحتوى الرئيسى

أستاذ هندسة نقل: مرفق السكك الحديدية فى مصر 'منهار'.. فيديو

08/12 03:36

قال الدكتور أسامة عقيل استاذ هندسة الطرق والنقل ، إن حوادث السكك الحديدية متكررة ومتشابهة منذ سنوات عدة.

مؤكدا على أن مرفق السكك الحديدية فى مصر منهار تماما بسبب تخلفه تكنولوجيا عن التقنيات الحديثة المستخدمة فى السكك الحديد فى الكثير من دول العالم.

وأضاف " عقيل " فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدى رزق فى برنامج " نظرة المذاع على قناة " صدى البلد " ، أن تكلفة تطوير مرفق السكك الحديد فى مصر مكلفة للغاية.

موضحا ان السكك الحديد اهملت لسنوات عدة فى ظل قيام الدولة المصرية بإمداد السكك الحديد بحوالى 4 مليارات جنيه سنويا لتطويرها.

وأوضح أن المسؤولين عن قطاعات السكك الحديد لا يستطيعون ان يحققوا التطوير اللازم فى المنظومة ، منوها على انهم يستطيعون أداء عملهم الإداري فى ضبط حركة القطارات وتشغيلها ، مشيرا إلى ضرورة إسناد تطوير مرفق تطوير السكك الحديد الى الشركات المتخصصة التى تستطيع ان تحقق التطوير المنشود.

واشار إلى أن السكك الحديد بمصر تمتلك 5300 مسار حركة للقضبان الحديدية على الأرض تحتاج إلى التطوير ، موضحا ان المرفق به خط رئيس وهو خط إسكندرية القاهرة أسوان المكون من 1100 كيلو متر يحتاج إلى تكثيف جهود الدولة ومنظومة السكك الحديد لتطوير ذلك المسار الذي يعتبر من أكثر المسارات كثافة فى الحركة بدلا من تطوير المنظومة باكملها.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل