المحتوى الرئيسى

4 الآف فرصة استثمارية تطرحها "الصناعة" في سبتمبر

08/12 21:28

تستعد وزارة التجارة و الصناعة للإعلان أَثْناء شهر سبتمبر المقبل عن توفر 4 آلاف فرصة استثمارية تقريبًا في 7 قطاعات أساسية أبرزها الصناعات الهندسية والكيماويات الأساسية والمواد الغذائية والمشروبات.

تتوزع تلك الفرص بين، الصناعات الهندسية بواقع (1103 فرصة)، والكيماويات الأساسية (759 فرصة)، المواد الغذائية والمشروبات (634 فرصة)، الغزل والنسيج والملابس (596 فرصة)، التعدين (الثالثة والاربعون5 فرصة)، الصناعات الدوائية (193 فرصة)، والصناعات المعدنية (90 فرصة) بالإضافة لعدد من الفرص الأخرى فى قطاعات فرعية.

وكشفت مصادر بوزارة التجارة والصناعة عن توزيع تِلْكَ الفرص على جميع محافظات الجمهورية،حيث حصلت الإسكندرية على أكبر عدد من الفرص المنتظر طرحها بـ 193 فرصة، تلتها المنوفية (179 فرصة) ثم بنى سويف (174 فرصة)، والشرقية (173 فرصة)، بينما كان نصيب القاهرة من الفرص الجديدة (161 فرصة) والجيزة (الخامسة عشر7 فرصة).

وأطلقت الوزارة أَثْناء شهر فبراير الماضى المرحلة الأولى من الخريطة الاستثمارية الصناعية، وشملت 600 فرصة متاحة بـ7 محافظات بالصعيد هى «قنا، سوهاج، بنى سويف، الأقصر، المنيا، أسوان، وأسيوط».

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية أنه تم التنسيق مع الغرفة من قبل وزارة التجارة والصناعة أَثْناء الفترة السَّابِقَةُ لتحديد الفرص المطلوب طرحها فى القطاع فى ضوء احتياجات السوق واتجاهات الطلب المحلى والخارجى، مؤكدًا على أهمية هذا الطرح فى زيادة معدلات النمو بالقطاع وتحفيز النمو الصناعى بِصُورَةِ سَنَة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل