المحتوى الرئيسى

أماندا سيلز: ثقة المرأة الجنسية يجب أن تنبع من داخلها

08/12 22:23

ذكر موقع "EllE"، أنه في جلسة على التلفزيون الأمريكي، استضافت الدكتور لوغان ليفكوف، والممثلة غير الآمنة أماندا سيلز، والنموذج والمصمم نادية أبو الحسن، والداعية الجنسية آمنة ألبا ألفارادو، للحديث عن العلاقة بين الصحة الجنسية للمرأة والثقة.

وناقشت الجلسة، كيف يمكن أن تتمكن المرأة من الاستماع إلى نفسها عندما تتخذ خيارات جنسية، تبين أن 79% من النساء يتأثرن في قراراتهم المتعلقة بالصحة الجنسية.

تقول أماندا سيلز:"بعض من الفكاهة والرومانسية في بعض الأحيان قادرة على توصيل الرسائل القوية في العلاقة الجنسية لأي امرأة، فالكثير من النساء يضعن كل شئ على الرجل لأنه الأساسي في متعتها سواء بكلامه أو بحنانه ورومانسيته في ممارسة العلاقة، ولكن هناك جزء هو مسؤولية النساء فهى يجب أن تكون مسؤولة عن خياراتها في العلاقة، وأن ثقتها بنفسها أثناء ممارسة العلاقة الجنسية هو أكبر الأشياء التي تشبعها جنسيًا، وتمتع الرجل حتى لا يشعر إنه مالك زمام العلاقة".

وأرجعت "سيلز" وذلك بقولها: "نحن نعيش في مجتمع ذكوري قائل أنه يجب علينا أن نميل نحو السماح للرجال بالقيادة في هذا الأمر، ثقة المرأة الجنسية ليست مجرد وجود الثقة في القول، ولكن يجب أن تنبع من داخلها، لأنه ينعكس على أدائها فهي يجب أن تقول لنفسها أنا لست حفرة، أو أداة للمتعة فقط، أنا إنسان".

مضيفة: "الحب شيءٌ جميل، وعلاج لكل شئ نفسي ولكن أظن أن الحب ليس علاج لعدم الثقة بالنفس في الحياة الجنسية، والكثير مما يحافظ على ثقة المرأة في حياتها الجنسية هو الرجل الذي يمكنه أن يفعل الكثير لمساعدة المرأة على ممارسة حياتها الجنسية بثقة وحب وأن تتمتع بها".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل