المحتوى الرئيسى

وزارة العدل التونسية: إحباط مخطط إرهابي جنوب البلاد

08/12 22:21

كشف المتحدث الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب التونسي سفيان السليطي، وهو جهاز يتبع وزارة العدل، اليوم السبت، عن إحباط "مخطط إرهابي" كان يستهدف مقرات أمنية وعسكرية جنوب البلاد.

وقال السليطي، إن 5 عناصر إرهابية من بين 22 عنصرًا متورطًا في المخطط، جرى اعتقالهم وإصدار بطاقات إيداع بالسجن بحق 4 من بينهم.

جدير بالذكر أن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب هو هيئة استحدثتها الحكومة التونسية، عام 2014 بهدف تخفيف الضغط على محكمة تونس العاصمة المختصة في النظر في القضايا الإرهابية ودعم جهود الدولة في مكافحة الإرهاب.

وبحسب المتحدث، فإن المخطط الذي تم الكشف عنه عبر عمل استخباراتي، كان يقوم على تجنيد عناصر داخل تونس بالتنسيق مع عناصر أخرى متواجدة بليبيا والتحضير لشن ضربات ضد مقرات أمنية وعسكرية جنوب البلاد، شبيهة بتلك التي تم التحضير لها في مدينة بن قردان في مارس 2016 قبل أن يتم إحباطها من قبل قوات الأمن والجيش التونسيين.

وذكر أن "الخلية الإرهابية كانت تعمل على استغلال الاضطرابات والاحتجاجات الاجتماعية التي شهدتها مناطق في الجنوب ومن بينها تطاوين وقبلي، في وقت سابق من هذا العام".

وأكد السليطي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، أن "النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب باشرت تحقيقاً ضد 22 متهمًا من بينهم 5 بحالة إيقاف و2 بحالة سراح و15 بحالة فرار في ليبيا، بتهمة الإرهاب والتآمر ضد أمن الدولة الداخلي ومحاولة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل