المحتوى الرئيسى

الأنبا إبرام لـ «شعب الفيوم»: اقبلوا اعتذاري.. والسماح لكل من أخطأ فى حقي

08/12 21:07

نشر الانبا ابرام اسقف الفيوم وتوابعها رسالة لشعب كنائس الفيوم بشأن السماح له بالاعتكاف والوحدة الرهبانية بعد أن خدم ايبارشية الفيوم اكثر من 32 عاما.

وجاء فى نص رسالته الى شعب كنائس الفيوم قائلا: "أرجو من الأحباء بالفيوم ان يقبلوا اعتذاري وارجو السماح فى كل من أخطأت فى حقه أو يشعر بأي زعل منى لأي سبب".

وأضاف فى رسالته: "من كل قلبى فى سماح وحل وبركة لكل من تكلم اى كلمة فى حقى والرب يغفر لنا جميعا ويعطينا حياة توبة مقدسة".

وكانت أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس الجمعة بيانا بشأن الموقف الحالي لنيافة الأنبا أبرام أسقف الفيوم، وعدم تواجده في إيبارشية الفيوم.

وأكدت الكنيسة أن الأنبا أبرام تقدم بخطاب موجه إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية حرره بخط يده وبتوقيعهالسبت 15 يوليو 2017، طلب فيه السماح له بخلوة مفتوحة يقضيها في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون ، كما أفصح خلاله عن رغبته الشديدة في الاعتكاف والوحدة الرهبانية بعد أن خدم إيبارشية الفيوم أكثر من 32 سنة.

وأضاف البيان أنه إثر ذلك عقد البابا تواضروس ثلاثة اجتماعات لبحث هذا الموضوع، كان أولاها مع نيافة الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، ثم مع وكيل مطرانية الفيوم والأب الراهب المسئول عن دير القديس الأنبا أبرام بالفيوم والمدير المالي لمطرانية الفيوم والأخت المكرسة المشرفة علي الخدمات بالدير وذلك بحضور أربعة من الآباء الأساقفة من بينهم نيافة الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس.

وتابع البيان انه جاء الاجتماع الثالث للبابا مع نيافة الأنبا أبرام لمناقشة طلبه، أعرب خلاله البابا عن محبته ومحبة أعضاء المجمع المقدس لشخص نيافته.

وفي نهاية اللقاء أصر نيافته على رغبته في الاعتكاف كما ذكر أن هناك أيضا بعض الأسباب الصحية التي تؤثر على قدرته على العمل الرعوي.

وأضافت انه سبق هذا سعي من عدد من الآباء أعضاء المجمع المقدس لمقابلة نيافته بالدير إلا أنه اعتذر عن استقبال أيٍ منهم.

وأكدت الكنيسة ان البابا تواضروس قرر إحالة طلبه إلى اللجنة المجمعية لشئون الإيبارشيات لدراسته واتخاذ اللازم.

Comments

عاجل