المحتوى الرئيسى

"الجيزة" تساهم بـ100 مليون جنيه في مشروع نفق النهضة بجامعة القاهرة

08/12 14:47

تفقد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، واللواء أمير السيد مستشار الرئاسة للتخطيط العمراني، واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، ومسؤولي الجهاز المركزي للتعمير مشروع إنشاء نفق النهضة لمتابعة مراحل التنفيذ ومعدلات الأداء.

واستمع محلب، إلى شرح من نائب رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى عن الأعمال التي تمت بالنفق منذ بدء العمل به في 2015، وطالب محلب الشركة المنفذة بسرعة إنجاز الأعمال ليتم الانتهاء من النفق بنهاية مارس العام المقبل، نظراً لأهميته القصوى في حل أزمة التكدس المروري بمنطقة جامعة القاهرة وميدان النهضة.

وأكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، أن المحافظة ساهمت في النفق بـ100 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المشروع يقع في منطقة من أهم مداخل ومخارج المحافظة ويحقق سيولة مرورية للمنطقة.

وأضاف اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 406 مليون جنيه بإجمالي أطوال 1700 متر اتجاهين كل اتجاه 7 أمتار ومزود بأحدث وسائل السلامة والأمان ومن شأنه إلغاء التقاطعات ورفع الطاقة الإستعابية وتوفير الوقت ويقع النفق بمنطقة بها العديد من المنشآت المهمة والحيوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل