المحتوى الرئيسى

مدرسة الباليه و«ياللا نركب عجل».. انتصارات ستات الصعيد

08/12 14:39

أيام قليلة تفصلنا عن "تخرج أول دفعة للباليه من فتيات الصعيد "، انتصارًا جديد يضاف إلى قائمة انتصارات المرأة في الصعيد، البداية كانت قبل سنوات، والآن يجنينّ ثمار التحدي، يحققنّ أحلامهن بالخروج إلى الشارع والمجتمع، وتحقيق الأحلام المؤجلة لسنوات، بنات الصعيد أصبحنّ كفة راجحة وقوة لا يستهان بها، بعد أن أخذوا على عاتقهنّ تغيير الصورة التقليدية عن المرأة في صعيد مصر، بدأنّ التحدي والآن يحتفلنّ بالانتصار، بتخريج دفعة جديدة نهاية شهر أغسطس الجاري، تضم بنات صعيديات من عمر 4 سنوات حتى الـ 25 في احتفال يشهده مسرح محافظة المنيا، ربما سيكون بداية جديدة للمرأة في الصعيد، إلى جانب انتصارات أخرى سبق وأن حققها أخريات.

تفاصيل مدرسة الباليه الأولى في الصعيد "الانتصار الأخير"

تحت إشراف مدرسة "ألوانات" ومؤسسها ماركو عادل، يقام العرض الأول في محافظة المنيا، وهو العرض الأول للخريجين الذين يتراوح أعمارهنّ ما بين 4 إلى 25 عامًا،بعد تدريبات واختبارات استمرت لمدة عامين على الأقل، حيث قد سبق وأن عرضت الفتيات المشاركات في المدرسة في الأوبرا والمسرح الألماني، لكن العرض القادم هو العرض الأول الرسمي للدفعة الأولى، ومن المفترض أن يقام على مسرح محافظة المنيا.

لأن المنيا هي عروس الصعيد، كان لنسائها دائمًا السبق في أي مبادرة اجتماعية أو محاولة للخروج عن المألوف، حيث شهدت في شهر مايو الماضي، انطلاق مسابقة ملكة جمال الصعيد بمحافظة المنيا، تحت اسم "الملكة"، والتي قد سبقها مسابقة أخرى في أسيوط، لم يكتب لها الاستمرار بسبب حملات النقد والهجوم الواسعة التي طالتها، لكن المنيا ونسائها كانوا الأقوى والأقدر على المواجهة، وانتزاع حقوقهن المسلوبة، وعلى الرغم من كل الصعوبات التي واجهتهن، إلا أنهن حاربن من أجل الاستمرار، كما كان من اللافت أن من بين صفوف المشاركات فتاة منتقبة، فقد كانت الشروط التي أقرها المسئولين عن المسابقة لا علاقة لها بالحجاب بل كانت تركز أكثر على الثقافة.

"يالا نركب عجل" مبادرة جديدة انطلقت منذ أيام قليلة في مدينة الأقصر، بالتزامن مع تخرج أول دفعة من مدرسة باليه محافظة المنيا، وهو ما يؤكد على الفكرة الرئيسية أن بنات الصعيد يفكرن بشكل مختلف ويبحثن عن الحرية المسلوبة.

المبادرة التي دعت لها "ريهام حنضلانة" من خلال صفحتها على فيس بوك لم تكن تتوقع أن تحقق كل هذا النجاح، حيث استطاعت بهذه الدعوة أن تجذب وتجمع أكبر عدد من فتيات الصعيد؛ للمشاركة في هذا المارثوان، حيث كان الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو تشجيع السياحة في محافظة الأقصر بعد حالة الركود التي تعانيها المحافظة.

صعد الكينج محمد منير منذ قليل على خشبة المسرح المقام داخل «جولف بورتو مارينا» بالساحل الشمالي مرددا لأغنية «هيلا هيلا»، وسط هتافات وصيحات استقبال محبيه من مختلف الأعمار. كان معظم الحاضرين من مختلف ...

أشعلت المطربة سعاد ماسي مسرح "sea hub" بالساحل الشمالي في حفل جماهيري أقيم مساء أمس الجمعة من تنظيم "rmc" ورعاية شركة "اتصالات". وصعدت "ماسي" قبل بدء الحفل بدقائق لتجري البروفة التجريبية، لتطل على ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل