المحتوى الرئيسى

"الصحة": إجراءات وقائية ومسح طبي لمنع الأمراض الوبائية بين الحجاج

08/12 20:06

قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة اتخذت عدة إجراءات وقائية مشددة، لمواجهة انتشار أية أمراض وبائية بين الحجاج المصريين.

وأضاف قنديل، خلال اجتماع عقده مساء اليوم، مع فريق الطب الوقائي بالبعثة الطبية للحج والتي يرأسها الدكتور أحمد الأنصاري، بمقر البعثة بمكة المكرمة، أن الفريق الوقائى بالبعثة يتكون من 3 مجموعات، أولها يمر على المستشفيات السعودية المحددة لعلاج الحجاج المصريين مع إمكانية التواصل الدائم مع ذويهم.

وأوضح أن المجموعة الثانية تتولى مسؤولية عقد ندوات للتوعية بالإجراءات الوقائية، وذلك بالفنادق التي يتواجد بها الحجاج المصريين، من حجاج القرعة والداخلية والتضامن والسياحة، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية والوقاية منها، مشيرًا إلى أن المجموعة تستهدف رفع الوعي للحاج من ناحية السلامة العامة والتغذية السليمة والنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الأمراض، مع متابعة سجلات تردد المرضى على العيادات، وحالات الإصابة بأمراض معدية، واجراء مسح طبي للمرافقين للحالة المرضية في نفس الغرفة.

وتابع قنديل، أن المجموعة الثالثة تتولى الإشراف والمتابعة المركزية على عمل المجموعتين الأولى والثانية، مع وجود غرفة للعزل بمقر البعثة في حال رصد حالة مرضية تستدعي العزل لمنع تفشي أية أمراض معدية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل