المحتوى الرئيسى

السيسي يجتمع بوزير النقل على خلفية حادث قطاري الإسكندرية

08/12 21:34

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء السبت، مع وزير النقل هشام عرفات، للوقوف على نتائج التحقيقات الأولية لملابسات حادث تصادم القطارين بالإسكندرية. 

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن وزير النقل عرض خلال الاجتماع تقريراً حول نتائج التحقيقات الأولية، وفقاً لما وصلت إليه لجنة التحقيق التي تم تشكيلها على وجه السرعة بالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الرقابية.

وأوضح عرفات أن المؤشرات المبدئية تفيد بأن حادث التصادم يرجع لاستمرار اعتماد تشغيل السكك الحديدية على العنصر البشرى وعدم تطوير بنيتها الأساسية منذ عقود، وهو ما يفسح المجال لوقوع مثل هذه الحوادث حتى الآن.

وأشار إلى أنه تم إيقاف عدد من مسؤولي التشغيل على شبكة السكك الحديدية بمنطقة غرب الدلتا والمنطقة المركزية عن العمل إلى حين الانتهاء من التحقيقات الجارية، بالإضافة إلى التحقيقات الجارية مع سائقي القطارين.

وذكر أنه تفقد موقع الحادث وتابع أعمال رفع عربات القطارين المنكوبين من أجل إعادة حركة القطارات بعد توقفها على خط "الإسكندرية - القاهرة"، آخذاً في الاعتبار حيوية هذا الخط واستيعابه لأعداد كبيرة من الركاب يومياً.

وشدد الرئيس المصري على سرعة الانتهاء من التحقيقات الجارية حول أسباب هذا الحادث الأليم، موجهاً بضرورة محاسبة المقصرين فوراً وعدم التهاون معهم أياً كانت مواقعهم، على أن يتم عرض نتائج التحقيقات النهائية عليه فور التوصل إليها وكذلك الإجراءات التي تم اتخاذها حيال محاسبة المسؤولين عن الحادث.

وأكد الرئيس أهمية الإسراع خلال الفترة القادمة من عملية تحديث وتطوير شبكة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية وبنيتها الأساسية والتوسع في نظم الإشارات الكهربائية، بما يقلل من الاعتماد على العنصر البشري ويسهم في الحد من تلك الحوادث ويعزز من إجراءات سلامة الركاب.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل