المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير القوى العاملة يفتتح دورة الحوار المجتمعي بالإسكندرية

08/12 19:16

 افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، فعاليات الدورة التدريبية الثانية للحوار الاجتماعي، تحت شعار "مصر أمانة بين إيديك" بالإسكندرية، بمشاركة مديرية القوى العاملة بالإسكندرية.

في بداية الافتتاح طلب الوزير الحضور الوقوف دقيقة حدادًا على ضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية، الذي أسفر عن وفاة أكثر من 42 شخصًا وإصابة العشرات، مقدمًا خالص العزاء لأسر الضحايا.

وأشار الوزير إلى حادث شركة أسمنت أسوان الذي راح ضحيته عاملين ومهندس، مؤكدًا ضرورة أن نعمل جميعًا لعدم تكرار مثل هذا الحوادث مرة أخرى، والاهتمام بروح المواطن لأنها غالية، منوهًا إلى أن العنصر البشري هو السبب الرئيسي في الحوادث، فيجب محاسبة المخالفة لتعليمات السلامة والصحة المهنية، وتنفيذ العقاب الفوري عليه لأنه يعرض حياته والآخرين للخطر.

وقال الوزير: "إننا نحتاج في هذه المرحلة للعمل الجاد باعتباره السبيل الأول لرقي المجتمعات"، مشيرًا إلى أن زيارته الأخيرة لبعض مصانع الملابس ببورسعيد أكدت أننا ننتج ماركات عالمية بكفاءة عالية، ونصدر للدول المتقدمة بعمالة مصرية 100%، مشددًا على أن المرحلة المقبلة سوف ننهض بمصر بجهد وعرق عمالها من أجل مستقبل أولادنا وأحفادنا.

ووزع الوزير بتوزيع 3 شهادات تقدير لكل من محمد قنديل مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، وخالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، ومحمد عيسى وكيل وزارة القوى العاملة، تقديرًا على الجهد المبذول في انجاح الدورة التدريبية الأولى "للحوار الاجتماعي"، التي عقدت تحت شعار "مصر أمانة بين إيديك".

وأشاد الوزير بـ "قنديل" بالروح العالية التي يعمل بها ، وما يؤديه من أعمال يكلف بها على أكمل وجه، مؤكدًا أنه أصبح من العملة النادرة في إخلاصه وتفانيه في العمل، مشيرًا إلى أن جزائه سيكون من عند الله وليس من عند العبد.

ومن ناحيته وجه خالد الفقي الشكر لوزير القوى العاملة علي تواصله الدائم مع عمال مصر، مشيدًا بالعمال في جميع مواقع العمل والإنتاج، وأصحاب الأعمال، مؤكدًا أهميته مبادرة الدورة التدريبية التي نجحت بنسبة 100%.    

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل