المحتوى الرئيسى

"الأنصاري": 36 عيادة لخدمة الحجاج بمكة والمدينة.. وتفعيل الغرفة المركزية على مدار 24 ساعة

08/12 16:09

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس البعثة الطبية للحج، اجتماعاً أمس الجمعة، بحضور الأطباء والإداريين بالبعثة الطبية بمكة المكرمة؛ وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية في تجهيز العيادات الطبية والصيدليات، وحثهم على بذل قصارى جهدهم لخدمة الحجاج المصريين وذلك بمقر البعثة الطبية بمكة المكرمة.

وأوضح "الأنصاري" في بيان السبت، أن تكوين البعثة الطبية هذا العام 75% أطباء و25% إدارياً، مما يحقق تواجدًا طبياً كثيفًا يضمن مستوى خدمة طبية لائقة للحجاج المصريين، لافتاً إلى أنه تم تشغيل اليوم 3 عيادات مركزية بمكة المكرمة وعيادة واحدة بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى أنه جاري تجهيز 33 عيادة فرعية بمكة المكرمة.

وأضاف إلى أنه تم الانتهاء من استلام جميع الادوية التي تم شحنها من مصر وقدرها 16 طن بتكلفة مليون و200 الف جنية، لافتاً الى انه جاري توزيعها على العيادات، بالإضافة إلى الانتهاء من ترخيص جميع العيادات بإجمالي 36 عيادة والصيدليات وكافة الاجراءات الادارية للبعثة.

وكشف الانصاري، عن أنه تم تشغيل الغرفة المركزية الموجودة بمكة والتي تعمل على مدار 24 ساعة وتحتوي على برنامج الكتروني لمتابعة كافة ترددات الحجاج على العيادات المركزية والفرعية ومراجعة صرف الادوية من العيادات والصيدليات، والتي تربط قاعدة بيانات الحجاح بقاعدة بياناتهم الطبية ومعدلات صرف الأدوية.

وقال: "أتمنى ان ننجح في تنفيذ هذا النظام الالكتروني الذي ينفذ لأول مرة لأنه سيحقق ترابط ما بين العيادات المركزية والفرعية بالاضافة إلى سرعة توفير الأدوية في أماكن العيادات والذي سيحقق للبعثات الطبية القادمة تقديرات لمستهلكات الادوية والمستلزمات الطبية مما سيحقق الاستهلاك الامثل للموارد".

وأشار رئيس البعثة الطبية للحج، إلى أهمية عمل فريق الطب الوقائي الموجود بالبعثة برئاسة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، لمتابعة الاجراءات الوقائية بين الحجاج لمنع تفشي أي وباء أو مرض بين الحجاج بالإضافة إلى التوعية الدائمة للحجاج عن الأمراض التي يمكن ان تنتقل وكيفية الوقاية منها، وأهم التعليمات الواجب اتباعها حال شعور الحاج بأي أعراض.

وأردف: تم تخصيص فريق طبي متخصص في أمراض الكلى والأورام لمتابعة حالات الغسيل الكلوي والأورام من الحجاج الذين يتلقون الخدمة الصحية بالمستشفيات السعودية وذلك بالتعاون مع وزارات الداخلية والتضامن المصريتين.

الجدير بالذكر أن القنصل العام المصري بجدة السفير تامر شاهين، قد استقبل الدكتور أحمد الانصاري رئيس بعثة الحج الطبية والدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي مساء أول أمس بمطار الملك عبدالعزيز الدولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل