المحتوى الرئيسى

إحالة "مسعفي السيلفي" إلى التحقيق.. وارتفاع عدد ضحايا حادث قطاري الإسكندرية إلى41 - القاهره 24

08/12 14:49

أمر الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، السبت، بإحالة طاقم الإسعاف الذي قام بالتقاط صورة «سيلفي» أمام حادث اصطدام قطارين بالإسكندرية، للتحقيق، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراء رادع ضدهم، معتبرا ذلك بأنه مشهد غير مقبول نهائيا.

وعلى جانب أخر، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى ارتفاع حالات الوفاة لـ41، وخروج 47 مواطنا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما يزال 132 مصابا بالمستشفيات حتى الآن.

وأشار مجاهد أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82سيارة إسعاف، لافتا إلى نقل المتوفين لمشارح مستشفيات كوم الدكة وصدر المعمورة ورأس التين والميري، فيما تم نقل المصابين لمستشفيات رأس التين والجمهورية التابعين للوزارة ومصطفى كامل العسكري والشرطة بالإسكندرية والميري والإيطالي.

وأكد أن الحالة الصحية لأغلب الحالات بالمستشفيات تتراوح بين بسيطة إلى متوسطة، فيما عدا 12 حالة فقط بالرعاية المركزة، مشيرا إلى أنه من المنتظر خروج المصابين خلال الساعات والأيام القليلة القادمة.

وأضاف مجاهد وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الإقليمي للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجي بالإضافة إلى المخزون الحالي بالمستشفيات، مؤكدا أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية، لافتا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل