المحتوى الرئيسى

«نصر» تبحث مع شركة صينية إنشاء مصنع لتدوير النفايات

08/12 12:14

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بوفد شركة "تاينانج" الصينية العاملة فى مجال تدوير النفايات، برئاسة هوفر كاى، المدير العام للشركة، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.

وأوضح مدير عام الشركة، أن شركته ترغب فى الاستثمار فى مصر، فى ظل تحسن بيئة الاستثمار، مشيرا إلى أن الشركة تعد من اقوى الشركات فى العالم فى مجال تدوير النفايات،و تعمل في 20 دولة على مستوى العالم.

وأعرب مدير عام الشركة عن رغبته فى إنشاء مصنع لتدوير النفايات فى مدينة السادات فى المنوفية، وذكر أن الشركة قامت بعمل دراسة فى المنوفية لمساعدتها على التخلص من النفايات، وتم توقيع مذكرة تفاهم مع محافظة المنوفية بهذا الشأن.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة دورها إزالة اى عقبات تواجه المستثمرين فى مصر، مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت خدمة "اسس بنفسك" والتى يمكن للمستثمرين الصينين تأسيس شركاتهم أون لاين.

وأوضحت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يضم عدد من الحوافز للمستثمرين فى المناطق الأكثر احتياجا.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بالمستثمر الهندى بريطانى الجنسية، محمد راشد، صاحب شركة "ماجور ترافيل" والتى تعمل فى بريطانيا والفلبيين ويرغب فى الاستثمار فى مصر، عبر إنشاء مركز اتصالات عالمى، يساهم فى الترويج وجذب السياح إلى مصر.

وأكدت الوزيرة، أن مصر ترحب بكافة المستثمرين الراغبين فى الاستثمار بها وتعمل على تسهيل كافة الإجراءات لهم، وفى هذا الأطار، أعرب المستثمر الهندى عن عزمه البدء فى اجراءات تأسيس فرع شركته فى مصر الأسبوع المقبل.

صعد الكينج محمد منير منذ قليل على خشبة المسرح المقام داخل «جولف بورتو مارينا» بالساحل الشمالي مرددا لأغنية «هيلا هيلا»، وسط هتافات وصيحات استقبال محبيه من مختلف الأعمار. كان معظم الحاضرين من مختلف ...

أشعلت المطربة سعاد ماسي مسرح "sea hub" بالساحل الشمالي في حفل جماهيري أقيم مساء أمس الجمعة من تنظيم "rmc" ورعاية شركة "اتصالات". وصعدت "ماسي" قبل بدء الحفل بدقائق لتجري البروفة التجريبية، لتطل على ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل