المحتوى الرئيسى

«محرز»: آليات لضمان حصولنا على أجود اللحوم باختيار الأكفأ

08/12 14:28

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الضوابط الجديدة التى تم إقرارها بشأن استيراد اللحوم الحمراء من الخارج، تستهدف الحفاظ على صحة المواطنين وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، من خلال وضع آليات جديدة لضمان الحصول على أجود أنواع اللحوم من خلال اختيار الأكفاء من الأطباء سواء في القاهرة أو المحافظات للكشف عليها فى الدول المصدرة وتحديد مدى جودتها.

وأكدت في تصريحات خاصة للدستور، أنه رغم عمليات الاستيراد ووضع كافة الضوابط اللازمة لضمان جودة اللحوم، إلا أن المرحلة القادمة ستشهد اهتمامًا بتنمية صناعة الثروة الحيوانية لمحاولة توفير ما تحتاجه الأسواق وبأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة أنها صناعة مهمة يعمل بها كثيرون، ومن ثم سد الفجوة فى الأسواق.

كانت «محرز» قد أصدرت قرارًا بتنظيم إرسال لبعثات البيطرية للدول المصدرة للماشية واللحوم والدواجن إلى مصر، وتنظيم سفر الأطباء البيطريين إلى دول المنشأ بما يتيح الفرصة لمشاركة كل أطباء الوزارة من هيئة الخدمات البيطرية فى عمليات الفحص.

صعد الكينج محمد منير منذ قليل على خشبة المسرح المقام داخل «جولف بورتو مارينا» بالساحل الشمالي مرددا لأغنية «هيلا هيلا»، وسط هتافات وصيحات استقبال محبيه من مختلف الأعمار. كان معظم الحاضرين من مختلف ...

أشعلت المطربة سعاد ماسي مسرح "sea hub" بالساحل الشمالي في حفل جماهيري أقيم مساء أمس الجمعة من تنظيم "rmc" ورعاية شركة "اتصالات". وصعدت "ماسي" قبل بدء الحفل بدقائق لتجري البروفة التجريبية، لتطل على ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل