المحتوى الرئيسى

بلقاسم: أستبعد عقد لقاء بين حفتر والسراج في موسكو

08/12 15:36

نفى إبراهيم بلقاسم، مدير المركز الليبي للإعلام وحرية التعبير، احتمالية وجود لقاء بين المشير حفتر، الذي يترأس القوات التابعة لمجلس نواب طبرق، وفايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الليبية، فى العاصمة الروسية موسكو.

وأكد بلقاسم، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الليبية، سيكون فى القاهرة خلال أيام لمناقشة القضايا الليبية، ومن بعده سيأتى الدكتور غسان سلام، مبعوث الأمم المتحدة بليبيا، وخلال الشهر الجارى سيأتى المشير حفتر إلى القاهرة أيضا.

وأوضح أن زيارة المشير حفتر إلى موسكو الهدف منها مناقشة القضايا الليبية مثل ملف الأمن اليبيى فى ظل تأزم الوضع بين ليبيا وإيطاليا بعد إعلان إيطاليا إرسال سفن حربية للشواطئ الليبية بعد لقاء باريس بين "حفتر والسراج".

وقال "بلقاسم" إن التدخل الروسي في ليبيا بعد الزيارات المتعددة لكل من "حفتر والسراج"، يثير مخاوف إيطاليا، لأن إيطاليا ترى أن ليبيا دولة تخصها بسبب تدفق المهاجرين غير الشرعيين والاتفاقيات الموقعة بين البلدين حول حقول النفط، وترى أن روسيا تُريد أن تحقق مكاسب جديدة في المنطقة.

وأضاف أن هناك معارضة من بعض الأحزاب اليسارية بإيطاليا مع البرلمان الإيطالى بسبب سياسة روما تجاه ليبيا، لافتا إلى أن الجميع يعلم أن من يسيطر على روما هم منفذو عمليات الهجرة غير الشرعية بين البلدين، ما أدى إلى تهديد بعض الأحزاب اليسارية بالانسحاب من الحكومة الإيطالية وحلها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل